تصريحات نيابية

الفضل: عدم انعقاد (الداخلية والدفاع) للمرة الثالثة يعطل حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية

19 أكتوبر 2020 | | استغرب النائب أحمد الفضل عدم انعقاد لجنة الداخلية والدفاع للمرة الثالثة على التوالي بسبب فقدان النصاب رغم إدراج 6 اقتراحات بقوانين مهمة موقعة من 19 نائبًا بشأن حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية، على جدول أعمال اللجنة.

وقال الفضل في تصريح صحفي بمجلس الأمة إن اجتماع لجنة الداخلية والدفاع اليوم حضره نائبان فقط رغم وجود عدد من النواب الآخرين أعضاء اللجنة في المجلس لإجراء المسحات الخاصة بفيروس (كورونا) تمهيدًا لحضور جلسة الغد، إلا أنهم تعمدوا عدم حضور اجتماع اللجنة.

وأشار الفضل إلى أن اللجنة لم تكن ستنظر في اقتراح بقانون واحد فقط بل 6 اقتراحات مطالبًا النواب الأعضاء بضرورة الحضور والموافقة أو رفض الاقتراحات بدلًا من تعطيل عمل اللجنة .

وقال الفضل إن النائب حر فيما يبديه من مواقف داخل قبة عبدالله السالم، لكن ليس من حقه تعطيل أعمال اللجنة لثلاث مرات على التوالي وعدم حل مشكلة عالقة منذ الستينات والأمل الوحيد فيها هو مناقشة هذه القوانين وإقرارها أيًّا كانت القوانين .

وأوضح الفضل أن حل قضية (البدون) أمر مهم وله علاقه بالشأن الأمني في البلاد كما يهم أصحاب القضية خاصة المستحقين من حملة إحصاء 1965 بالإضافة إلى أبناء الكويتيات الذين يبلغ عددهم 12 ألفًا .

من جانب آخر قال الفضل إن ما أثاره حول إصابة بعض المواطنين والوافدين الذين يتعالجون من (كورونا) بجراثيم وتسمم في المستشفيات ليس وليد اللحظة إنما هو أمر موجود منذ سنين.

وقال الفضل إن ما ذكره يهدف منه إلى معالجة القضية وتجنبها،  مشيرًا إلى ضرورة فتح تحقيق فيما ذكره في هذا الشأن وإنقاذ ما تبقى من أرواح. (إع)(ح.ظ) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى