اسئلة واقتراحات

فارس العتيبي يوجه سؤالين إلى وزيري الإسكان والنفط

11 فبراير 2021 | | وجه النائب فارس العتيبي سؤالين إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي، ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء د. محمد الفارس، في شأن الإدارة العامة للطيران المدني، ومؤسسة البترول الكويتية.

وجه العتيبي سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون الخدمات

ونص السؤال على ما يلي:
 
نمى إلى علمي أن الإدارة العامة للطيران المدني لم تنتقل بعد إلى المبنى الإداري الجديد، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 

1- تاريخ بداية العقد ونهايته مع المقاول، وهل صدر له أي تمديد زمني بعد انتهائه؟ وهل صرفت أي دفعة له بعد انتهاء عقده؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.

2- هل طبقت أي غرامات على مقاول المشروع؟

3- هل تم الانتهاء من المشروع وتسلمه من المقاول؟ إذا كانت الإجابة النفي، فهل أُصدرت أي تعليمات لموظفي الإدارة بالانتقال إلى المبنى واستخدامه قبل تسلمه؟

ووجه العتيبي سؤالا إلى وزير النفط.

ونص السؤال على ما يلي:
 
استنادا إلى أحكام القانون رقم (28) لسنة 1969 في شأن العمل في قطاع الأعمال النفطية حسبما ورد في أحكامه، وأحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي، وكذلك نصوص وأحكام اللائحة التنفيذية الصادرة من مؤسسة البترول الكويتية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 

1- صورة ضوئية من جميع المستندات التي تثبت التزام شركات القطاع النفطي الخاص تجاه العاملين الكويتيين لديهم بأحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي، وكذلك نصوص وأحكام اللائحة التنفيذية الصادرة من مؤسسة البترول الكويتية، وخصوصا الحقوق التالية:
أ- تقاضي بدل سكن.
ب- العلاج في مستشفى الأحمدي.
ج- احتساب ساعات العمل الإضافي.
د- صرف بدل طريق.
هـ- الرواتب والزيادات السنوية وباقي المنح والعلاوات.
و- التأمين على الحياة والحوادث الشخصية.
ز- الحصول على عقد موحد.
ح- اعتماد وتثبيت رقم وظيفي متسلسل.
ط- إدراج المسميات الوظيفية في كشوف الأعمال الشاقة والخطرة.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى