اسئلة واقتراحات

أبو صليب يوجه 7 أسئلة إلى وزير الشؤون بشأن (هيئة ذوي الإعاقة)

28 يناير 2021 | | وجه النائب سعود أبو صليب 7 أسئلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري في شأن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.
 
وطلب أبو صليب في السؤال الأول إفادته وتزويده بالآتي:
 
1-كم عدد اللجان الفنية المختصة الدائمة والمؤقتة في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وما اختصاصات كل لجنة؟ وما أسماء أعضائها وجهات تمثيلهم وفرق العمل فيها؟
 

2- ما الأعمال التي كلفت بها اللجان؟ مع تزويدي بمحاضر اجتماع اللجان وفرق العمل لكل لجنة وفريق على حدة منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، ومحاضر اجتماعات المجلس الأعلى للهيئة.

وطلب في سؤاله الثاني إفادته وتزويده بالآتي:
 

1- ما الأسس والمعايير لعرض الحالات على اللجنة الفنية الطبية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.
2- كشف تفصيلي بأسماء أعضاء اللجنة الفنية الطبية التي ترأسها المدير العام وطبيعة عمل كل منهم، مع بيان معايير اختيار أعضاء هذه اللجنة وتزويدي بجميع محاضر اجتماعات اللجنة منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

وطلب في سؤاله الثالث إفادته وتزويده بالآتي:
-كشف تفصيلي بعدد المرشحين لاختبار المناصب القيادية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة مع بيان نتائج اختباراتهم وعدد المديرين الذين لم يرشحوا مع بيان الأسباب.
 

واستفسر في سؤاله الرابع عن التالي:
1-كشف بالقضايا المرفوعة على الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بخصوص استخراج شهادة الإعاقة منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
2-كشف بالقضايا التي صدرت فيها أحكام ضد الهيئة بإلزامها بدفع مبالغ مالية، والقيمة الإجمالية لهذه المبالغ.

ونص السؤال الخامس على الآتي:
هل اكتشفت وزارة الشؤون الاجتماعية وجود مخالفات من بعض العاملين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تتضمن شبهة تزوير واعتداء على المال العام منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان هذه المخالفات والإجراءات المتخذة حيالها وذلك لكل مخالفة على حدة.
 

وطلب تزويده في سؤاله السادس بالآتي:
1- ما المعايير التي تستند إليها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في تحديد نوع الإعاقة لكل مريض وكيفية تحديد درجة الإعاقة (بسيطة-متوسطة-شديدة)؟
2- ما معايير الهيئة في تحديد مدة الإعاقة لكل مريض (سنة -3 سنوات-مدى الحياة)؟
3- ما صلاحية البطاقة التي تعطى للمعاق وكيفية استخراجها؟

وطلب في سؤاله السابع تزويده وإفادته بالآتي: 
1- هل توجد تغييرات في المدة الزمنية عند توريد الشركات للأجهزة التعويضية للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالمبررات وبصورة ضوئية من العقود وآلية التعاقد وأسماء الشركات منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 

2- كشف تفصيلي( كل على حدة) بعدد المتقدمين بطلبات الأجهزة التعويضية الطبية الخاصة بالمعاقين منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود ها السؤال، وعدد من لبيتم احتياجاته، وعدد من لم يتسلم حتى تاريخ السؤال، وعدد من رفض طلبه مع بيان سبب الرفض.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى