لجان

(الميزانيات) تناقش الحساب الختامي لوزارة الأشغال وهيئة الطرق عن السنة المالية 2019/2020

27 يناير 2021 | | تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأربعاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها.

وتناقش لجن الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، الحساب الختامي لوزارة الأشغال العامة عن السنة المالية 2019/2020، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الأشغال العامة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2019/2020.

كما تناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الأشغال العامة الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2019/2020.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الأشغال العامة ووزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين.

وفي الجزء الثاني من الاجتماع تناقش اللجنة الحساب الختامي للهيئة العامة للطرق والنقل البري عن السنة المالية 2019/2020، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للهيئة العامة للطرق والنقل البري الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2019/2020.

كما تناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على الهيئة العامة للطرق والنقل البري الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2019/2020.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين.

وتعقد لجنة حقوق الإنسان اجتماعاً لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان ودور الديوان الوطني في متابعة هذه القضايا، بحضور رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان.

وتناقش لجنة شؤون الإسكان الإجراءات التي قامت بها المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتنفيذ مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، وآخر المستجدات في شأنها وخطة المؤسسة لسرعة إنجاز هذا المشروع.

ويحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات، ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، وممثلون عن الهيئة العامة للبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى