تصريحات نيابية

صالح المطيري: وجهت أسئلة إلى وزير التربية عن الأسس العلمية لاعتماد مشروع “بريق” في المؤسسات التربوية

20 يناير 2021 | | أعرب النائب د. صالح المطيري عن استغرابه من وضع مشروع ينطوي على مخالفات شرعية وتربوية وأخلاقية ، ضمن الخطة التنموية في مجال التعليم.
 
وقال المطيري في تصريح بالمركز الاعلامي لمجلس الأمة إن الدولة أسست في دستورها منظومة تحمي المجتمع ونص في المادة العاشرة على أن الدولة ترعى النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه من الاهمال الادبي والجسماني والروحي كما نص على أن الدولة تحمي الصحة العامة بوسائل الوقاية والعلاج .
 
واشار المطيري إلى وجود منظومات تشوش على عقائد التلاميذ في مدارسهم وتعرض لهم طرق وأساليب مبنيه على اسس غير علميه نهائيا، لافتا الى أن الكويت بلد قانون ومؤسسات وتنعم بقيادة حكيمة تقف مع الحق وأهله.
 
وبين المطيري ان مشروع ” بريق ” للتعليم الإيجابي والرفاهية النفسية والذي تستعد الدولة للعمل به في المؤسسات التربوية، ينطوي على مخالفات شرعية وعلمية وتربوية وصحية في المشروع.
 
ولفت إلى أنه قدم أسئلة برلمانيه الى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.علي المضف، حول مدى قانونيته والأسس العلمية له مشيرا إلى أنه سيوجه اسئلة اخرى لوزيري التجارة والصحة حول نفس الموضوع. 
 
وأضاف انه سيوجه حزمه اسئلة الى سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن مدى قانونيه هذا المشروع والأسس العلمية التي على أساسها تم إدراج هذا المشروع ضمن الخطة التنموية.
 
واشار إلى ان هناك لجنة تم تشكيلها بناء على قرار وزاري رقم 156/2019 واصدرت هذه اللجنة توصيات لتقييم هذا المشروع وتساءل عن مدى الأخذ بتوصيات هذه اللجنة مؤكدا ان المشروع ينطوي على مخالفات شرعيه وتربوية وعلميه .(إع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى