اسئلة واقتراحات

الديحاني يوجه سؤالين إلى وزيري التجارة والعدل

14 يناير 2021 | |  وجه النائب فرز الديحاني  سؤالين برلمانيين إلى وزيري التجارة، والعدل.

ونص السؤال إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج،على ما يلي:

استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (686) الصادر في اجتماعه رقم (33) لسنة 2020 المنعقد في 25/5/2020 والذي تضمن منح مكافآت مالية للموظفين في القطاع الحكومي العاملين في الصفوف الأمامية والمساندة المكلفين بالعمل في مكافحة فيروس كورونا المستجد عن فترة العمل من تاريخ 24/2/2020 حتى 31/5/2020.
 

وحيث إن القرار تضمن كذلك الموافقة على صرف مواد تموينية مجانا لمدة (6) أشهر للعاملين في الصفوف الأولى في وزارتي الصحة والداخلية من المشمولين بالفئة الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل انتهى ديوان الخدمة المدنية من حصر أسماء المستحقين لهذه المكافآت ومراجعتها؟ وهل سيتم فتح باب التظلم للموظفين الذين قد تسقط أسماؤهم سهوا عن كشوف المكافآت؟

ونص السؤال إلى وزير العدل نواف الياسين على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما خطة وزارة العدل في التحول الالكتروني في خدماتها؟

2- كم يبلغ عدد المبرمجين العاملين في مجال التكنولوجيا والالكترونيات في وزارة العدل وفي الإدارة العامة للخبراء تحديدا؟

3- هل تتعاقد الوزارة مع شركات خاصة للالكترونيات والبرمجة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من العقد المبرم بين الوزارة والشركة مع بيان قيمته ومدته.

4- تحتوي الإدارة العامة للخبراء ووزارة العدل بشكل عام على ملفات خاصة بالمواطنين والمقيمين، فما ضمانات عدم تسريب أو إخفاء هذه البيانات من النظام الآلي؟ وأين تحتفظ الوزارة بالمعلومات الأصلية والنسخة الاحتياطية؟

5- كم يبلغ عدد المواطنين المعينين في مجال تكنولوجيا المعلومات والصيانة الالكترونية في الإدارة العامة للخبراء؟

6- هل طلبت وزارة العدل والإدارة العامة للخبراء من ديوان الخدمة المدنية ترشيح مواطنين للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والالكترونية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بخطة الإدارة العامة للخبراء للتوظيف منذ العام 2017 حتى العام 2022.(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى