اسئلة واقتراحات

حمدان العازمي يوجه سؤالين إلى وزيري الدفاع والنفط

07 يناير 2021 | | وجه النائب حمدان العازمي سؤالين برلمانيين إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير النفط وزير الكهرباء.
 

وفيما يلي نص السؤالين:

سؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي

ونص السؤال على ما يلي:

بخصوص إجبار عدد من الضباط على التقاعد

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما السند القانوني لإجبار الضباط على التقاعد؟ وهل يتوافق القرار رقم (282) لسنة 2018 مع مواد التي تنص على عدم التمييز بين المواطنين؟

2- كشف بأسماء الضباط المحالين إلى التقاعد، على أن يتضمن سبب الإحالة ومدة الخدمة والرتبة والإدارة التي يعمل بها كل منهم.

3- كشف بأسماء جميع الضباط في وزارة الدفاع الذين تجاوزت أعمارهم (55) عاما، على أن يتضمن الرتبة والإدارة التي يعمل بها كل منهم

سؤال إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. محمد الفارس

نص السؤال على ما يلي:

أصدر وزير النفط وزير الكهرباء والماء السابق المهندس خالد الفاضل قرارات في شهر مارس الماضي بتدوير الوكيل المساعد لمحطات القوى فؤاد العون ووكيل الخدمات الفنية المهندس خليفة الفريج فيما بينهما.
 

وجاء هذا القرار تماشيا مع ما أوصت به لجنة التحقيق المشكلة من أعضاء في جامعة الكويت والتي أوصت بإبعاد فؤاد العون عن قطاع المحطات، حتى يتم الانتهاء من التحقيق من قبل مجلس الخدمة المدنية.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- صورة ضوئية من قرار لجنة التحقيق المشكلة من أعضاء في جامعة الكويت.

2- صورة ضوئية من نتائج التحقيق في هذه القضية من قبل مجلس الخدمة المدنية.

3- قام السيد فؤاد العون عندما كان يتولى منصب الوكيل المساعد لمحطات القوى بتأهيل عدد من الشركات العربية للعمل في هذا القطاع رغم عدم استيفائها الشروط، لذا يرجى تزويدي بصورة ضوئية من ملفات تأهيل جميع الشركات التي اعتمدها المذكور

4- كافة العقود التي تمت بالأمر المباشر والموقعة في عهد المذكور.

5- قام السيد فؤاد العون بنشر تغريدة من حسابه الشخصي على تويتر صرح فيها بأن أزمة طوارئ كهرباء 2007 ستتكرر، فما إجراءات الوزارة تجاه هذا التصريح؟ وما خلفيات هذا التصريح؟ وهل فتحت وزارة الكهرباء والماء تحقيقا مع المذكور لمعرفة سبب هذا التصريح؟(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى