لجان

العثمان يؤكد أهمية استمرار صرف تعويض التأمين ضد البطالة بعد انتهاء الـ 6 أشهر لصعوبة حصول المواطن على عمل في ظل الأزمة

10 يونيو 2020 | | ( تعديل الخبر من المصدر | مؤسسة التأمينات الإجتماعية) | أكد المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشعل العثمان اليوم الأربعاء أهمية استمرار صرف تعويض التأمين ضد البطالة للمواطنين المستحقين الخاضعين له وذلك بعد انتهاء فترة الستة شهور.

جاء ذلك في مداخلة للعثمان خلال لقاء أقيم تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الأمة من قبل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والعاملين في القطاع الخاص في مجلس الأمة لمناقشة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

وقال ان المؤسسة اقترحت إضافة تعديل على مشروع قانون مقدم من الهيئة العامة للقوى العاملة يسمح بموجبه استمرار صرف تعويض التأمين ضد البطالة الوارد بالقانون رقم (101) لسنة 2013 بعد انتهاء مدة الستة شهور وذلك بعد أن طلبت اللجنة (المالية) البرلمانية رأي المؤسسة فيه والذي قامت اللجنة بتأييده.

وأوضح العثمان ان هذا التوجه من المؤسسة يأتي نظرا لصعوبة الحصول على عمل في ظل تداعيات جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) مشددا في الوقت ذاته على أن “الأزمة لن تؤثر على الشباب الكويتي وأنه سيواجه التحديات ونحن معكم قلبا وقالبا”.

وأضاف أن تأجيل اشتراكات التأمينات لمدة ستة أشهر استفاد منه أكثر من 16 ألف مؤمن علية مسجلين على الباب الخامس كما أن تأجيل حصة اصحاب الاعمال في القطاعين الأهلي و النفطي غير المملوك للدولة من الاشتراكات الشهرية استفادت منها 8 آلاف شركة يعمل بها 60 ألف كويتي.

ولفت الى عدم توقف العمل في (التأمينات) حتى في عطلة عيد الفطر وحظر التجول الشامل عبر اتباع (نظام العمل عن بعد) مبينا أنه لن يتم استقبال المراجعين في بداية خطة العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي بل سيتم طبع الشهادات من خلال جهاز خاص بذلك يوضع في مدخل المؤسسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى