اسئلة واقتراحات

سلمان الحليلة يوجه 4 أسئلة إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات

17 فبراير 2022 | | وجه النائب سلمان الحليلة 4 أسئلة إلى وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، نصت على ما يلي:

السؤال الأول

نمى إلى علمي تشكيلكم لجنة تحقيق للنظر في قرار الهيئة العامة لاتصالات وتقنية المعلومات رقم (188) لسنة 2021 والخاص بمنح (شركة سلام السعودية) ترخيص إنشاء وتشغيل بنية نفاذ دولية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب تشكيل لجنة التحقيق؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من القرار.

2- كشف بأسماء رئيس وأعضاء لجنة التحقيق، مع بيان قرين كل اسم الشهادة العلمية والمسمى الوظيفي، والخبرات القانونية والفنية.

3- هل كانت إدارة الفتوى والتشريع ممثلة في اللجنة؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم تمثيلها؟

4- عدد اجتماعات اللجنة، مع ذكر أسماء الحضور، وتواريخ الاجتماعات والنقاشات التي تمت في اللجنة، مع تزويدي بصورة ضوئية من محاضر الاجتماعات.

5- هل سلمت الهيئة تقرير اللجنة؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم تسليم التقرير للهيئة؟

6- ما أقوال رئيس اللجنة أمام نيابة الأموال العامة وفق ما هو مذكور في قرار النيابة؟ مع بيان مدى تطابق إفادته في النيابة العامة والمذكور في تقرير اللجنة.

السؤال الثاني

في شأن تسلمكم كتاب رئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء يفيدكم بتوجيهات بوقف جميع إجراءات ترخيص (شركة سلام) وذلك في تاريخ 23 نوفمبر 2021، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- تحديد تاريخ تقديم البلاغ إلى نيابة حماية الأموال العامة، مع تزويدي بصورة من البلاغ.

2- هل التزمتم بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم الالتزام؟

3- على إثر تشكيل الحكومة وتسلمكم رأي إدارة الفتوى والتشريع والذي يؤكد سلامة إجراءات الهيئة في منح ترخيص (شركة سلام) هل خوطبت الهيئة باستكمال الإجراءات بعد زوال أسباب التعليق؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من المخاطبة، وإذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم مخاطبتكم الهيئة؟

السؤال الثالث

نمى إلى علمي تقديم بلاغ إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بشأن مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب التحويل إلى الهيئة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من البلاغ.

2- ما قرار الهيئة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية منه.

3- هل صدر قرار بحفظ البلاغ؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما أسباب الحفظ؟ وما الإجراءات التي اتخذتموها لرد اعتبار أعضاء مجلس الإدارة في هذه الحالة؟
 
السؤال الرابع 
نمى إلى علمي تحويل مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات إلى نيابة الأموال العامة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب التحويل إلى النيابة العامة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من البلاغ.

2- ما قرار النيابة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية منه.

3- هل صدر قرار بحفظ البلاغ؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما أسباب الحفظ؟ وما الإجراءات التي اتخذتموها لرد اعتبار أعضاء مجلس الإدارة في هذه الحالة؟(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى