جلسات

مجلس الأمة يوافق على 9 رسائل ويطلع على 6 شكاوى

01 فبراير 2022 | | وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على 9 رسائل، واطلع على 6 شكاوى واردة في كشف العرائض والشكاوى.

وفي التفاصيل، وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها إحالة مجموعة من الاقتراحات بقوانين من اللجنة التشريعية إلى اللجنة المالية للارتباط.

ووافق على رسالة من النائب مهلهل المضف يطلب فيها تكليف اللجنة المالية بالبحث والتقصي حول السحوبات وعدم التزام الوحدة التنظيمية المختصة في وزارة التجارة بتطبيق أحكام القانون رقم (2) لسنة 1995 بشأن الرقابة على عمليات السحب

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي يطلب فيها تكليف ديوان المحاسبة بدراسة الحالة المالية لمؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها.

ووافق على رسالة من رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي يطلب فيها تكليف ديوان المحاسبة بإعداد تقرير يبين فيه الإجراءات الحكومية بشأن الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الميزانيات بتكليف وزارة الدفاع بالتنسيق مع من يلزم لإعداد مشروع قانون حساب ختامي للميزانية الاستثنائية للتسلح الصادرة بالقانون رقم (3) لسنة 2016 وذلك عن السنوات المالية منذ إقرار القانون وإحالته إلى مجلس الأمة

ووافق على رسالة من النائب د. عبد العزيز الصقعبي يطلب فيها إحالة الاقتراح بقانون بشأن تنظيم تملك غير الكويتيين للعقارات إلى لجنة شؤون الاسكان والعقار عملا بنص المادة (55) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

ووافق المجلس على رسالة من النائب د. عبد العزيز الصقعبي يطلب فيها إحالة الاقتراحات بقوانين بشأن ميزانيات بعض الجهات المستقلة إلى لجنة الميزانيات والحساب الختامي عملا بنص المادة (55) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ووافق على رسالة من النائب د.صالح المطيري يطلب فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل دراسة وبحث موضوع حرمان أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الإعاقة أو المكلفين برعاية معاق في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من مكافأة نهاية الخدمة.

ووافق المجلس على رسالة من النائب د. صالح المطيري يطلب فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية دراسة وبحث موضوع مشاكل عقود العاملين في الخدمات التمريضية في وزارة الصحة ودور الهيئة العامة للقوى العاملة في ذلك.(ع.ا)(أ.غ)  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى