جلسات

الغانم يرفع جلسة اليوم الخاصة لعدم اكتمال النصاب وعدم حضور الحكومة

30 يناير 2022 | | رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الجلسة الخاصة اليوم لعدم اكتمال النصاب ولعدم حضور الحكومة.

 وكانت الحكومة قد أعلنت أمس عن عدم حضورها الجلسة نظرا لضيق الوقت ولانشغال أجهزة وزارة الصحة وفرق (كورونا) الفنية والإدارية في مواجهة الجائحة بعد ارتفاع مؤشر الوباء في الأيام الأخيرة.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد الراجحي إن الحكومة طلبت من رئيس مجلس الأمة التنسيق مع الإخوة النواب مقدمي الطلب لتأجيل موعد الجلسة بضعة أيام حتى تكون الوزارة جاهزة للرد “إلا انه تم ابلاغنا برفض تغيير الموعد لذا يتعذر على الحكومة حضور الجلسة”.

يذكر إن رئيس المجلس قد وجه الدعوة لعقد جلسة خاصة اليوم الأحد استناداً إلى المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لمناقشة الإجراءات الخاصة بالاشتراطات الصحية وقيود السفر بشأن وباء كورونا.

وكان من المقرر أن يناقش المجلس القرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا ووزارة الصحة بشأن الموضوعات التالية:

1- التحول العالمي نحو التعايش مع وباء كورونا باعتباره وباء مستوطنا ومستمرا.

2- القيود المفروضة على الممتنعين عن تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا.

3- القيود المفروضة على المسافرين من المحصنين أو غير المحصنين.

4- استمرار إجبارية الحصول على جرعات اللقاح ومنها التعزيزية حتى أصبحت سلسلة غير منتهية من التطعيمات الدورية ضد فيروس كورونا.

5- الخطة الزمنية الموضوعة للتعامل مع هذه الاشتراطات الصحية ومدى كفاءتها في مواجهة الوباء.

6-الدراسات والأبحاث الخاصة بضرورة تلقي اللقاح لجميع الفئات ومنها الفئات من 5 إلى 12 سنة.

7- معيار تحديد الأسعار الخاصة بفحص كورونا منذ ظهور الجائحة حتى اليوم.

ووقع على الطلب النواب مهند الساير وعبد الله المضف ود. صالح ذياب وأسامة الشاهين وحسن جوهر ومهلهل المضف وشعيب المويزري ود. بدر الملا وأسامة المناور وخالد العتيبي.(س.م)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى