تصريحات نيابية

حمدان العازمي: عدم حضور الحكومة جلسة اليوم يؤكد استمرار نهجها القديم وعدم رغبتها في التعاون

23 يناير 2022 | | استغرب النائب حمدان العازمي عدم حضور الحكومة الجلسة الخاصة اليوم معتبرا ذلك استمرارا لنهجها القديم وعدم رغبتها في التعاون مع المجلس.
 
وقال العازمي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن مسألة بسط سلطة القضاء على مسائل الجنسية أمر حساس وسبق تقديم المقترح الخاص بذلك في مجالس سابقة عدة وموقف الحكومة كما هو فهي لا تحضر أو أنها تحضر من دون تقديم أي وعود.
 
في موضوع آخر أعرب العازمي عن تمنياته أن تتعاون الحكومة في جلسة يوم الثلاثاء المقبل وتقوم بحل مشكلات الإسكان وألا تربط الحل بإقرار (الدين العام) أو تتعذر بعدم وجود أموال.
 
وبين العازمي أن البنية التحتية لمدن جنوب صباح الأحمد والمطلاع وسعد العبدالله لم يتم إنجازها وبعضها مر عليه عامان لأن هناك شركات لا تستطيع الحكومة السيطرة عليها.
 

وأشار إلى أن منطقة غرب عبدالله المبارك مازالت حتى الآن تحصل على الماء من خلال (تناكر) كما يوجد مجرور للمجاري في مدينة جنوب صباح الأحمد يَصْب في بحيرة خلف البيوت.

وأعرب العازمي عن اعتقاده بأن الحكومة ستحضر جلسة الثلاثاء من دون حلول حقيقية، خصوصا في ظل ما يتردد من عزم الحكومة ربط زيادة رأسمال بنك التسليف بإقرار (الدين العام).
 

وقال إنه لا يجوز أن نضع حل القضية الإسكانية رهن باستجواب وزير الدفاع مشددا على ضرورة الانتهاء من الاستجواب أولا وبعدها الالتفات للقضية الإسكانية.

وتمنى العازمي أن يستشعر النواب القضايا الشعبية التي تهم المواطن، وألا يجامل أي وزير على حساب الشعب والمال العام، لافتا إلى أن الرقابة الشعبية والمحاسبة موجودة ولها أدلة في الانتخابات السابقة.(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى