لجان

(التعليمية) تبحث مدى فاعلية خطط وزارة التربية للنهوض بالتعليم.. و(الصحية) تناقش اقتراحين بشأن بدلات الأطباء

15 فبراير 2022 | | تعقد لجنتان برلمانيتان اجتماعين اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدولي أعمالهما وتكليفات المجلس لهما.

وتنظر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في تكليفها ببحث ودراسة أسباب تدهور التعليم العام الحكومي والخاص ومدى فاعلية خطط وزارة التربية في النهوض بمستوى التعليم، والإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الجهات التعليمية لمواجهة جائحة كوفيد 19 ومدى تأثير هذه الإجراءات على مستوى التعليم في الكويت.

واستناداً إلى هذا التكليف ستتم مناقشة آلية تحديد المحاور الرئيسية تمهيداً لإقامة مؤتمر بشأن إصلاح التعليم.

ويحضر الاجتماع وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمختصين، والمدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمختصين، ورئيس اتحاد أصحاب المدارس الخاصة.

كما يحضر الاجتماع ممثلون عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب – قسم المناهج، والهيئة العامة للشباب، وجامعة الكويت (كلية التربية – قسم المناهج)، وجمعية المعلمين الكويتية، ومجموعة من الجمعيات النفع العام والمختصين في الشأن التعليمي.

وتبحث لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، الاقتراحيين بقانونين بشأن بدلات الأطباء البشريين وأطباء الأسنان الكويتيين، بحضور ممثلي كل من وزارة الصحة، وديوان الخدمة المدنية، والجمعية الطبية الكويتية.

وتناقش اللجنة التكليف بدراسة وبحث موضوع مشاكل عقود العاملين في الخدمات التمريضية في وزارة الصحة ودور الهيئة العامة للقوى العاملة في ذلك، بحضور ممثلي كل من وزارة الصحة، والهيئة العامة للقوى العاملة، وجمعية التمريض الكويتية.

كما تناقش اللجنة مجموعة من الاقتراحات برغبة.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى