جلسات

مجلس الأمة يعقد جلسته التكميلية اليوم الأربعاء لمناقشة الإجراءات الخاصة ب(كورونا) وبرنامج عمل الحكومة

02 فبراير 2022 | | يعقد مجلس الأمة جلسته التكميلية اليوم الأربعاء لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال، ويستهل الجلسة بمناقشة طلبين نيابيين بشأن الإجراءات الخاصة بالاشتراطات الصحية وقيود السفر بشأن وباء كورونا.

وكان مجلس الأمة قد اتخذ قرارا في جلسته العادية أمس الثلاثاء بتخصيص ساعتين من جلسة اليوم الأربعاء التكميلية لمناقشة الإجراءات الخاصة بالاشتراطات الصحية والتعايش مع وباء كورونا والخطة الزمنية الموضوعة للتعامل مع هذه الاشتراطات وتوصيات اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا بشأن العديد من الموضوعات المتعلقة بهذا الوباء.

ومن المقرر أن ينظر المجلس في بند برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر للسنوات (2020/2021 – 2023/2024) تطبيقا لنص المادة (98) من .

ومدرج على جدول الأعمال المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (17) لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 13 يناير 2022.

ويحتوي الجدول على 55 تقريراً للجان البرلمانية المختلفة منها 32 تقريراً للجنة الميزانيات والحساب الختامي و10 تقارير للجنة الشؤون الخارجية، وتقرير واحد للجنة حماية الأموال العامة.

ومن أبرز تقارير اللجان المدرجة على جدول الأعمال مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديل قانون الرعاية السكنية وتعديل قانون الخدمة المدنية فيما يتعلق باستبدال رصيد الإجازات.

ومدرج على الجدول كذلك 5 طلبات مناقشة، و18 طلباً بتشكيل لجان تحقيق وطلب واحد لتشكيل لجنة مؤقتة.(س.م)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى