لجان

(الشؤون الصحية) تناقش تعديلات قانون حقوق ذوي الإعاقة.. و(الشباب والرياضة) تستكمل مناقشة الاحتراف والاستثمار الرياضي

23 يناير 2022 | | تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، مشروع قانون والاقتراحات بقوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعددها ( 6) اقتراحات.

وتناقش اللجنة أيضاً الصعوبات والمشاكل الإدارية والمالية التي تواجه حضانات ذوي الإعاقة، ومجموعة من الاقتراحات برغبة المتعلقة بشؤون ذوي الإعاقة، كما تطلع اللجنة وتصوت على تقرير استطلاع رأيها في شأن مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الإتجار فيها.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الصحة والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.
 
وتبحث لجنة الشباب والرياضة مشروع قانون في شأن الرياضة (في بعض مواده الخاصة بالاستثمار والاحتراف) بحضور الاجتماع وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب والمختصين في وزارة الدولة لشؤون الشباب، ووزير الإعلام والثقافة والمختصين، ووزير التجارة والصناعة والمختصين في الوزارة وهيئة أسواق المال، وممثلين عن كل من الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمختصين، وكذلك المختصين في الهيئة العامة للقوى العاملة.

وتناقش لجنة الموارد البشرية مجموعة من الاقتراحات بقوانين.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى