اسئلة واقتراحات

مبارك الحجرف يوجه سؤالين إلى وزيري الداخلية والمالية

13 فبراير 2022 | | وجه النائب مبارك الحجرف سؤالين إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، نصا على ما يلي:

سؤال إلى وزير الداخلية

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما سبب تعديل بدل حجز لضباط وضباط الصف الذين يعملون في القطاعات الميدانية من حجز كلي إلى حجز جزئي، مع العلم أن طبيعة عملهم تُجاوز 12 ساعة، وبحالة جاهزية لأي استدعاء في جميع الأوقات؟

2- لماذا لا تُصرف وجبات غذائية مناسبة تليق بالمجهود الذي يبذلونه بفرض الأمن وتوفير الأمان للمواطنين والمقيمين، وأثبت ذلك صمودهم أثناء جائحة كورونا وما بذلوه من عطاء من دون كلل أو ملل لأجل وطنهم؟

3- لما كان من حق كل الضباط وضباط الصف الذين لم يتمتعوا بالإجازات السنوية استبدال الإجازة مقابل البدل النقدي ويخصم من رصيد الإجازات المقررة له خلال السنة كما جرت العادة، فما سبب إيقاف البدل النقدي والمقرر صرفه خلال سنة 2021 خصوصا أنه قد استوفيت جميع شروط الصرف؟

سؤال إلى وزير المالية

أنشئت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بموجب القانون رقم 116 لسنة 2014 بهدف تنمية العلاقات بين القطاعين وبناء صورة مشرقة تعكس قوة الاقتصاد الكويتي وتهدف كذلك إلى تهيئة الاقتصاد للعمليات التنموية الكبرى من خلال إيجاد فرص استثمارية تخلق جو مناسب لجذب رؤوس الأموال الضخمة ما يعود بالنفع على الاقتصاد وخلق فرص عمل للشباب الكويتي الذي يعاني من قلة فرص العمل في الوقت الحالي، لكن من واقع حال الهيئة هناك بطء شديد في تهيئة هذه الفرص الاستثمارية وآلية عملها على أرض الواقع.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- عدد المشروعات المرسلة من الهيئة مع ذكر تواريخ بدايتها ونهايتها.

2- عدد المشروعات التي في مراحل التقييم وعدد المشروعات التي في طور الدراسة وعدد المشروعات المستقبلية.

3- ما نوعية المشاريع التي يستهدفها عمل الهيئة؟ وما طموح الهيئة فيما يخص المشاريع العملاقة، خصوصا أن هناك مشاريع تعد ثروة وطنية مثل مشروع مردم نفايات الجهراء القريب من المنطقة السكنية؟

4- ما المدة الزمنية التي يستغرقها ترسية المشروع من بداية الطرح لحين إسناده؟ يرجى تزويدي بمدة ترسية كل مشروع.

5- هل توجد قضايا مرفوعة على الهيئة أو رفعتها الهيئة على أصحاب العطاءات؟(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى