لجان

(شؤون التعليم) تناقش مدى فاعلية خطط وزارة التربية في النهوض بالتعليم والإجراءات الاحترازية لمواجهة (كورونا)

11 يناير 2022 | | تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد تكليفها ببحث ودراسة أسباب تدهور التعليم العام الحكومي والخاص ومدى فاعلية خطط وزارة التربية في النهوض بمستوى التعليم، والإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الجهات التعليمية لمواجهة جائحة كوفيد – ١٩ ومدى تأثير هذه الإجراءات على مستوى التعليم في الكويت، حيث ستناقش اللجنة أبرز المعوقات والعراقيل المرتبطة بخطة العودة للدراسة في المدارس الحكومية والخاصة.

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة بإصدار قرار باستحداث هيكل تنظيمي وفق ما ورد في مشروع الإدارات المدرسية المطورة المرفق، وإدراج الوحدة التنظيمية المستحدثة بالنظم المتكاملة للخدمة المدنية ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص لعمل اللازم، حيث سيتم مناقشة استحداث الهيكل التنظيمي المذكور في الاقتراح، ومدي الحاجة لتعديل الهيكل التنظيمي الحالي للتوجيه الفني في وزارة التربية.

ويحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والمختصين، ووزير الصحة والمختصين، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والمختصين، ورئيس جمعية المعلمين والمختصين.

وتستعرض لجنة حماية الأموال العامة تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفترة من 1/1/2021 إلى 30/6/،2021 بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار، الشركة الكويتية للاستثمار، وديوان المحاسبة.

وتضع لجنة الأولويات خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر وتحديد آلية عملها ومراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة القادمة، بحضور وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة.(ع.إ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى