تصريحات نيابية

حمدان العازمي: نرفض أي إجراء يحول بين صعود وزير الدفاع المنصة في جلسة علنية

04 يناير 2022 | | أعلن النائب حمدان العازمي عن تقدمه باستجواب لنائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي يتكون من 5 محاور، مؤكدا رفضه إحالة الاستجواب للمحكمة الدستورية أو للجنة التشريعية او مناقشته في جلسة سرية.

وقال العازمي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إنه تقدم باستجواب لوزير الدفاع بصفته وذلك استنادا إلى المادتين 100 و 101  من والمواد 133 و134 و 135 من اللائحة الداخلية وتضمن 5 محاور هي إقحام المرأة في السلك العسكري ، وتجاهل توصيات ديوان المحاسبة حول صفقة اليوروفايتر ” المشبوهة” ، وعدم معالجته الملاحظات والتجاوزات التي شابت هذه الصفقة .
 
وأضاف إنه سيتحدث بالدلائل والبراهين عن  ملابسات صفقة اليوروفايتر وما يثار حولها من وجود عمولات، من خلال المستندات الرسمية.
 

وأوضح العازمي أن المحور الثالث هو عدم التعاون مع الأجهزة الرقابية وتجاهل الرد على الأسئلة البرلمانية وعدم إصدار اللوائح التنفيذية لبعض القوانين المحالة من مجلس الأمة والتي مضى عليها سنوات وصلت إلى 15 سنة ، وعدم إصدار الحساب الختامي لميزانية التسليح الاستثنائية.

وأضاف العازمي إن المحور الرابع عن التفريط في أراضي الدولة وعدم اتخاذ قرار في بعض الأراضي الموجودة لدى الوزارة وسوف يتم شرح ذلك بالتفصيل.
 

وبين أن المحور الخامس حول عدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والخدمة المدنية بشأن أولوية التوظيف وتطبيق سياسة الإحلال.

وتمنى العازمي أن تكون جلسة الاستجواب علنية وأن يصعد الوزير المنصة ويفند البنود الواردة فيه ، خصوصا أنه صرح بأنه يرحب بالاستجواب ، مضيفا “نحن بدورنا نرحب وسوف نقول ما لدينا وهو يقول ما لديه ، والحكم في النهاية للنواب “.

وأكد أن محاسبة الوزير في الوقت الحالي جاءت لأنه استمر في الوزارة ، خصوصا أن هناك قرارات جاهزة لدى وزارته وباستطاعته اتخاذ قرار سريع فيها.
 

وقال العازمي” دعوا الشعب الكويتي يعلم ، سوف أدعم كل ما أذكره بالمستندات من صميم عمل الوزارة” ، معتبرا أن “هذه الحكومة امتداد للحكومة السابقة”.(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى