اسئلة واقتراحات

خالد العنزي يوجه سؤالين برلمانيين

30 ديسمبر 2021 | | وجه النائب د. خالد العنزي بتاريخ 28/12/2021 سؤالين إلى الوزيرين في الحكومة السابقة، وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ونص السؤالان على ما يلي:

سؤال إلى وزير التعليم العالي

تبتعث وزارة التعليم العالي عددا من الطلبة الكويتيين إلى الخارج لاستكمال دراستهم، كما أن الوزارة تحرص دائما على تسخير كل إمكاناتها في تلك الدول لضمان سلامة وصحة الطلبة فتوفر الضمان الصحي لهم فضلا عن متابعة تحصيلهم العلمي.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

– ما سبب عدم شمول الطلبة المبتعثين إلى (مملكة البحرين) بالضمان الصحي على الرغم أنه يشمل كل الطلبة المبتعثين إلى جميع الدول ما عدا (مملكة البحرين)؟

سؤال إلى وزير الدولة لشؤون الشباب
 

يعد نادي الصليبيخات الرياضي وجهة مهمة لشباب وسكان المناطق المجاورة له، لما يمثله من متنفس يمارس فيه الشباب رياضاتهم المختلفة، بالإضافة إلى ما يحويه من مناطق معدة للاستثمار التجاري التي توفر العديد من الخدمات لرواد النادي، وحيث إن النادي ضمن المؤسسات الخاضعة لإشراف وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة التابعة لها.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف بالمديرين الفنيين للألعاب الرياضية المختلفة ومقدار المكافآت الممنوحة لهم، ومدد التعاقد معهم منذ تاريخ 1/1/2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- كشف بعقود الاحتراف التي أبرمها النادي مع اللاعبين في مختلف الرياضات، ومقدار المكافآت الممنوحة لهم ومدد التعاقد معهم، وآلية صرف تلك المكافآأت مدعمة بالمستندات منذ تاريخ 1/1/2017 ، حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

3- ما آلية ترسية المشروع التجاري التابع للنادي؟

4- آلية استثمار تلك المنشآت التجارية، وعدد المؤسسات والشركات التجارية المستغلة لها، مع بيان نشاط كل منها.

5- إجمالي العائد السنوي من الاستثمارات التجارية المبين في ميزانية النادي.

6- النسبة المصرّح باستثمارها من إجمالي مساحة نادي الصليبيخات الرياضي.

7- عدد المخالفات التجارية والبلدية الموقعة على تلك المنشآت التجارية والإجراءات التي اتخذها النادي في هذا الشأن.

8- هل المناطق الاستثمارية تعيق الخطط التوسعية للنادي فيما يخص الأنشطة الرياضية؟(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى