اسئلة واقتراحات

مهند الساير يوجه 4 أسئلة إلى وزراء المالية والصحة والتجارة و(شؤون الاتصالات)

28 نوفمبر 2021 | | وجه النائب مهند الساير 4 أسئلة إلى كل من وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ونصت الأسئلة على ما يلي:

سؤال إلى وزير المالية

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- اختصاصات إدارة الاقتصاد الكلي والسياسة المالية في وزارة المالية والمهام التي تقوم بها.
 


2- إحصائية موضحا بها عدد الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في الإدارة.
 


3- التقارير التي أصدرتها إدارة الاقتصاد الكلي منذ تاريخ استحداث الإدارة في الهيكل التنظيمي لوزارة المالية حتى تاريخ ورود هذا السؤال موضحا بها سنة إصدار كل تقرير.

4- هل تملك الإدارة قاعدة بيانات حديثة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما الجهات المستفيدة من تلك البيانات؟

سؤال إلى وزير الصحة

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- إحصائية تفصيلية موضحا بها عدد من أحيلوا إلى جهات التحقيق بتهمة كسر الحجر الصحي موزعة وفق الفئات العمرية والجنسية.

2- هل روعي كبار السن من المواطنين الذين ينطبق عليهم شروط الحجر وتجاوزت أعمارهم الستين عاما ما يتعذر عليهم استخدام الأجهزة الحديثة والإلمام باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية؟

سؤال إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما آخر الإحصائيات التي أصدرتها الإدارة المركزية للإحصاء خلال السنوات الثلاث الأخيرة؟

2- هل توجد دراسات إحصائية أعدتها الإدارة المركزية للإحصاء خلال جائحة كورونا سواء حول الجائحة أو حول انعكاساتها على المجالات الأخرى؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجي تزويدي بها، وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى بيان الأسباب.

3- هل أُعدت إحصائيات حول أسعار السلع والخدمات خلال السنوات 2019، 2020، 21021 وقياس نسبة التضخم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويد بصورة عنها، وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجي بيان الأسباب.

4- صور عن تقارير التضخم الشهرية الصادرة خلال سنتي 2020 و 2021 إن وجدت.

سؤال إلى وزير التجارة

أصدر ديوان الخدمة المدنية قرارا في تاريخ 10/11/2021 ينص على وقف التعيين في الوظائف القيادية وشغل الوظائف الإشرافية، ووقف كل من الندب والنقل والإعارة حتى إشعار آخر وعدم إصدار أي قرارات أو اتخاذ أي إجراءات تتعارض مع قرار الوقف المشار إليه ابتداء من تاريخ صدور مجلس الوزراء في تاريخ 8 نوفمبر.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل أصدرت الجهات الحكومية قرارات ندب أو نقل أو إعارة بعد صدور التعميم بالوقف؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتلك الجهات.

2- أصدرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قرارا إداريا رقم 669/2021 في تاريخ 14 نوفمبر 2021، بندب عدد من الموظفين، فما الإجراءات المتخذة من ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن؟ (إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى