تصريحات نيابية

المناور: الاجتماع التنسيقي العربي تناول عدة مواضيع مهمة واتسم بالتجانس والتفاهم

25 نوفمبر 2021 | | قال عضو الشعبة البرلمانية النائب أسامة المناور إن الاجتماع التنسيقي للمجموعة الجيوسياسية العربية تناول العديد من المواضيع المهمة والترتيب بشأنها، مشيراً إلى أنه تم خلال الاجتماع اختيار أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور حمد المطر عضوا في اللجنة الدائمة المعنية بالتنمية المستدامة.

وأضاف المناور في تصريح صحفي عقب الاجتماع التنسيقي العربي الذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 143 أن الاجتماع تناول عدة قضايا ومواضيع مهمة.

وأوضح المناور “تم خلال الاجتماع ترتيب العديد من الأمور التي قد تكون مستحدثة في الشرق الأوسط بشكل عام والتي تهم المنطقة والدول العربية”.

وذكر المناور أنه تم خلال الاجتماع أيضا اختيار أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د. حمد المطر عضوا في اللجنة الدائمة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة في الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكداً أن هذا الاختيار يعد إضافة للعمل البرلماني والكويت بشكل عام.

وأكد المناور أن الاجتماع التنسيقي العربي اتسم بالتجانس والتفاهم، معرباً عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى نتائج إيجابية خلال الاجتماعات القادمة.

من جهة أخرى، أشار المناور إلى لقاء وفد الشعبة البرلمانية برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم صباح اليوم برئيسة مجلس النواب الإسباني ميريتشيل باتيت، مبيناً أنها كانت من الداعمين لطلب دولة الكويت بإعفاء مواطنيها من تأشيرة الشينغن ووعدت بتبني هذا الطلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى