اسئلة واقتراحات

عبدالله المضف يوجه 3 أسئلة إلى وزراء الشؤون والنفط والمالية

24 نوفمبر 2021 | | وجه النائب عبدالله المضف 3 أسئلة إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، نصت على ما يلي:

سؤال إلى وزير الشؤون الاجتماعية

نمى إلى علمي أن هناك لجنة تقصي حقائق في شأن إنشاء المركز الخاص بتنمية القدرات، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل شُكلت لجنة تحقيق أو لجنة تقصي حقائق في شأن إنشاء المركز الخاص بتنمية القدرات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من القرار والنتائج التي انتهت إليها اللجنة والإجراءات المترتبة على ذلك، وإذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم تشكيل لجنة للتحقيق؟

2- مراحل إنجاز المشروع وخطوات تنفيذه.

سؤال إلى وزير النفط

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما معايير الترقيات في وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها؟

2- كشف بالمتقدمين للترقيات وتقييمهم السنوي.

3- هل هناك تظمات قدمها الموظفون على هذه الترقيات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل شُكلت لجان تحقيق لبحث حيثيات تلك التظلمات؟ وما معايير هذه اللجان في بحث التظلمات؟ وما المدة الزمنية لصدور نتيجة التظلمات؟

سؤال إلى وزير المالية 

حسبما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الجهات الملحقة وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020/2021 الجزء الثاني – هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الصفحة رقم (290) فيما يتعلق بعدم الالتزام في البند (11) والملحق (ح) من دليل الخطوط العريضة لإجراءات برنامج الأوفست رقم (9-2007)، والتي تنص على الآتي: «عدم توافر تقارير سنوية للمشاريع التي تم تنفيذها وفق نظام الأوفست توضح فيها الإنجازات الاقتصادية المتعلقة بتوظيف وتدريب الكوادر الكويتية ونقل التقنية وذلك وفق ما ورد في دليل الخطوط العريضة البند (11) والمتعلق بالتقارير الخاصة بتقدم سير العمل في تنفيذ مشروع الأوفست وكذلك الملحق (ح) الخاص بتقدم سير العمل والذي تضمن نموذج لأهم محتويات هذه التقارير (ملخص عام للتقرير، الوضع الحالي للمشروع كالتطورات الرئيسة وفروقات الميزانية، المؤشرات والبيانات المالية، المنافع الاقتصادية، الأنشطة والأحداث المهمة)»، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل شُكلت لجنة تحقيق من قبلكم أو من أي جهة حكومية أخرى ذات العلاقة في مشاريع الأوفست الواردة في ملاحظات ديوان المحاسبات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنتيجة التحقيقات.

2- صورة ضوئية من البيان الواردة إليكم من ديوان المحاسبة.

3- صورة ضوئية من التقارير الدورية في متابعة إنجاز هذه المشاريع.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى