اسئلة واقتراحات

مرزوق الخليفة يوجه سؤالين إلى وزيري (شؤون الاتصالات وشؤون مجلس الوزراء)

24 نوفمبر 2021 | | وجه النائب مرزوق الخليفة سؤالين إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ونص السؤالان على ما يلي:

سؤال إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إن من مهام الهيئة العامة للمعلومات المدنية تغيير عنوان السكن متى ما رغب صاحب البطاقة المدنية في تغيير عنوان سكنه، وافتتحت فروع عدة للهيئة في محافظات البلاد كافة تسهيلا على المراجعين فلا يضطرون إلى مراجعة المقر الرئيس للهيئة، إلا أنه لوحظ في الآونة الأخيرة خصوصا في محافظة الجهراء إلزام المواطن عند رغبته في تغيير عنوان سكنه بمراجعة المقر الرئيس للهيئة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل تجري عملية تغيير عنوان السكن في أفرع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من دون مراجعة المقر الرئيس في بعض المحافظات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما الأفرع التي يتم بها تغيير عنوان السكن من دون مراجعة المقر الرئيس؟

2- ما أسباب التمايز بين المحافظة خصوصا فيما يتعلق بتغيير عنوان السكن؟ وما سبب عدم تغيير عنوان السكن في فرع محافظة الجهراء مباشرة من دون مراجعة المقر الرئيس للهيئة؟

سؤال إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء

بخصوص القانون رقم (13) لسنة 2020 في شأن قوة الإطفاء العام، والقرار رقم (44) لسنة 2020 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2020 في شأن قوة الإطفاء العام.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل تعتزم قوة الإطفاء العام فتح باب الالتحاق بدورة ترقية تشمل ضباط الصف الحاصلين على مؤهلات جامعية أثناء مدة الخدمة من دون الحصول على بعثات أو إجازات دراسية أسوة بزملائهم رجال الشرطة لترقيتهم إلى رتبة ملازم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فمتى ستُعقد الدورة؟ وإذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم انعقادها؟

2- كم عدد ضباط الصف الحاصلين على مؤهلات جامعية من دون الحصول على بعثات أو إجازات دراسية وما زالوا على رأس عملهم والذين عُدل بدل التشجيع الدراسي لهم من دون ترقيتهم؟ وكم عدد من لم يُعدل ويصرف البدل لهم؟ وما أسباب عدم التعديل؟

3- كم عدد من تقدموا بطلب إعادة تعديل بدل التشجيع الدراسي لهم من ضباط الصف الجامعيين الذين أتموا دراستهم الجامعية وحصلوا على مؤهلاتهم أثناء الخدمة من دون الحصول على بعثات أو إجازات دراسية ولم يترقوا إلى رتبة ملازم؟ وكم عدد من مُنح الموافقة على تعديل بدل التشجيع الدراسي لهم؟ وكم عدد من رُفض طلبهم منذ تاريخ 1/1/2013 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى