لجان

(الصحية) تناقش مشروع قانون في شأن المنظمات النقابية.. و(الخارجية) تستعرض آخر المستجدات على الساحة الإقليمية

17 نوفمبر 2021 | | تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأربعاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل مرسوم رد مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة2021 في شأن العمل في القطاع الأهلي.

كما تناقش اللجنة مشروع قانون في شأن المنظمات النقابية، وتطلع على مجموعة من الاقتراحات برغبة.

ويحضر الاجتماع وزير التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد نقابات العاملين في القطاع المشترك، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد مصارف الكويت، ورئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، ورئيس النقابة العامة للبنوك، ورئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص، ورئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات.

وتبحث لجنة الميزانيات والحساب الختامي أهم الملاحظات التي أسفرت عنها الرقابة المسبقة لديوان المحاسبة والواردة في تقاريره للسنة المالية 2020/2021.

وتناقش اللجنة أهم المخالفات المالية المسجلة على الجهات الحكومية في تقارير ديوان المحاسبة عن السنة المالية 2020/2021، والمحاكمات التأديبية وما تم بهذا الشأن.

ويحضر الاجتماع ممثلي ديوان المحاسبة.

وتستعرض لجنة الشؤون الخارجية آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الإقليمية التي تحيط بدولة الكويت وموقف وزارة الخارجية منها.

وتناقش اللجنة مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار فيها، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (20) من القانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي.

كما تناقش اللجنة التعديل على نص المادة رقم (1) من الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي، والاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (3) مكررا إلى القانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي.

ويحضر الاجتماع وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.(ع.إ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى