جلسات

107 شكاوى و18 عريضة على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الأمة

07 نوفمبر 2021 | | أدرج على جدول أعمال الجلسة العادية لمجلس الأمة المقرر عقدها بعد غد الثلاثاء ضمن كشف العرائض والشكاوى الواردة 107 شكاوى و18 عريضة، فيما يلي نصها:

1- شكوى رقم (79) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب ابتعاثه للدراسة.

2- شكوى رقم (80) ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء نسبة الفائدة الكبيرة المضافة على قرضه.

3- شكوى رقم (81) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض إدارة العلاج بالخارج صرف المخصصات المالية اللازمة لتغطية تكاليف وجوده خارج البلاد للعلاج.

4- شكوى رقم (82) ضد الهيئة العامة للصناعة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم صيانة شوارع المناطق الصناعية.

5- شكوى رقم (83) ضد وزارة المواصلات بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء التأخر في تنفيذ مشاريع القطارات.

6- شكوى رقم (84) ضد كلية الآداب في جامعة الكويت بشأن الضرر الواقع على عضو هيئة تدريس جراء تعسف عمادة الكلية معها.

7- شكوى رقم (85) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم نظر الشكوى المقدمة منه.

8- شكوى رقم (86) ضد الإدارة العامة للخبراء بشأن الضرر الواقع على متقدم لوظيفة خبير جراء عدم مهنية لجنة التظلمات.

9- شكوى رقم (87) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم نظر الشكوى المقدمة منه.

10- عريضة رقم (88) ضد وزارة الإعلام بشأن الضرر الواقع على مجموعة موظفين جراء تعسف رئيسهم المباشر معهم وعدم نظر الوزارة للشكوى المقدمة منهم.

11- شكوى رقم (89) ضد الإدارة العامة للخبراء بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تمايز قرارات الإدارة المتعلقة بشؤون الموظفين.

12- شكوى رقم (91) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء إخلالها بسياسة الإحلال وتكويت الوظائف.

13- شكوى رقم (92) ضد شركة البترول الوطنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء تقصيرها في تطوير مرافق ومنتجات الخدمات التي تقدمها.

14- شكوى رقم (93) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء تقصير الوزارة في إحكام السيطرة على المنظومة المرورية في البلاد.

15- شكوى رقم (94) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مهندسة جراء عدم قبول طلب توظيفها.

16- شكوى رقم (95) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مهندسة جراء عدم قبول طلب توظيفها.

17- شكوى رقم (96) ضد وزارة الأوقاف بشأن الضرر الواقع على موظف جراء عدم منحه فرصة الترشح لشغل وظيفة إشرافية.

18- شكوى رقم (97) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مهندسة جراء عدم قبول طلب توظيفها.

19- شكوى رقم (98) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مهندسة جراء عدم قبول طلب توظيفها.

20- شكوى رقم (99) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مهندسة جراء عدم قبول طلب توظيفها.

21- شكوى رقم (100) ضد الإدارة العامة للخبراء بشأن الضرر الواقع على مواطنين جراء تكرار عدم قبول طلبات توظيفهم.

22- شكوى رقم (101) ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على متقاعد طبيا جراء رفض طلبه بصرف نصيبه من معاش والده المتوفى.

23- شكوى رقم (102) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على معاق جراء تخفيض درجة إعاقته.

24- شكوى رقم (103) ضد وزارة الكهرباء والماء بشأن الضرر الواقع على موظف جراء قرار وقف صرف راتبه.

25- شكوى رقم (104) ضد الجهاز المركزي للمناقصات العامة ووزارة التربية بشأن الضرر الواقع على شركة جراء عدم ترسية مناقصة عليها.

26- شكوى رقم (105) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مهندسة جراء عدم قبول طلب توظيفها.

27- شكوى رقم (06) ضد وزارة المالية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء إعلان الوزارة عن قرار بيع أشجار النخيل بمنطقة جنوب سعد العبدالله بالمزاد.

28- شكوى رقم (107) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم منح المزايا المقررة لرعاية كبار السن أسوة بمن يرعى معاقا.

29- شكوى رقم (108) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء قرار الهيئة بإيقاف حالات الإعفاء الطبي من العمل.

30- شكوى رقم (109) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على ابن شهيد جراء رفض إصدار وثيقة البيت باسمه.

31- شكوى رقم (110) ضد الإدارة العامة للخبراء بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم قبول طلب تعيينه.

32- شكوى رقم (111) ضد الإدارة العامة للخبراء بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم قبول طلب تعيينه.

33- شكوى رقم (112) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على معلم جراء استبعاده من لجنة كنترول اختبارات الثانوية العامة للصف الثاني عشر.

34- شكوى رقم (113) ضد الإدارة العامة للخبراء بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم قبول طلب تعيينه.

35- عريضة رقم (115) ضد بلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مجموعة من سكان قطعة (31) بمنطقة الجهراء القديمة جراء عدم توفير حلول مناسبة لمشكلة اختلال البيئة السكنية لقطعتهم المحاطة بقطع تجارية واستثمارية.

36- شكوى رقم (115) ضد الهيئة العامة للقوى العاملة بشأن الضرر الواقع على صاحب مكتب استقدام عمالة منزلية جراء تقاضي الهيئة مبلغ الضمان المالي رغم الخسائر التي تكبدها النشاط نتيجة ظروف جائحة كورونا.

37- شكوى رقم (116) ضد الإدارة العامة للخبراء بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم قبول طلب تعيينه.

38- شكوى رقم (117) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء عدم الرد على طلب حصولها على سكن المطلقات.

39- شكوى رقم (118) ضد الهيئة العامة للقوى العاملة بشأن الضرر الواقع على نقابة القانونيين جراء رفض إصدار شهادة لمن يهمه الأمر للنقابة.

40- عريضة رقم (119) ضد الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بشأن الضرر الواقع على مجموعة من أصحاب الحيازات الزراعية في منطقة الوفرة جراء عدم تجاوب الهيئة مع الشكوى المقدمة منهم.

41- عريضة رقم (120) ضد الهيئة العامة للبيئة بشأن الضرر الواقع على مجموعة من أصحاب الحيازات الزراعية في منطقة الوفرة جراء عدم تجاوب الهيئة مع الشكوى المقدمة منهم.

42- شكوى رقم (121) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم تسليم هاتفه المودع لدى الوزارة بعد قرار حفظ القضية.

43- عريضة رقم (122) ضد جهات حكومية عدة بشأن الضرر الواقع على مجموعة مواطنين جراء تقصير تلك الجهات في استرجاع أموالهم وممتلكاتهم من خلال تطبيق أحكام القانون رقم (106) لسنة 2013 بشأن غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

44- شكوى رقم (123) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلبه بترميم بيته وبناء دور إضافي.

45- عريضة رقم (124) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مجموعة مهندسين جراء عدم قبول طلب تعيينهم.

46- شكوى رقم (125) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء مبلغ القسط الشهري المرتفع المفروض عليه لسداد مديونيته للوزارة.

47- عريضة رقم (126) ضد وزارة الأشغال العامة بشأن الضرر الواقع على مجموعة موظفين جراء رفض طلباتهم بصرف بعض العلاواة والبدلات المستحقة.

48- شكوى رقم (127) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على معاق جراء صرف كرسي متحرك بخلاف المواصفات المطلوبة.

49- شكوى رقم (128) ضد جهات حكومية عدة  بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم التنسيق فيما بينهم لمتابعة توفير قسائم صناعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

50- عريضة رقم (129) ضد المؤسسة العامة للموانئ بشأن الضرر الواقع على مجموعة من مكاتب التخليص الجمركي والشحن جراء فصل التيار الكهربائي عن مكاتبهم.

51- شكوى رقم (130) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع علي مواطن جراء عدم تعيينه بوظيفة عضو هيئة تدريب.

52- شكوى رقم (131) ضد الشركة الكويتية لنفط الخليج بشأن الضرر الواقع على العاملين بالشركة جراء امتناعها عن تنفيذ حكم قضائي نهائي يقرر بموجبه حقوقا لصالح العاملين بالشركة.

53- شكوى رقم (132) ضد وزارة الداخلية وديوان الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على مفتش أمن مطار جراء عدم صرف بعض البدلات المستحقة له.

54- شكوى رقم (133) ضد مؤسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم تعيينه.

55- شكوى رقم (134) ضد جامعة الكويت بشأن الضرر الواقع على عضو هيئة تدريس جراء خفض تقييم أدائه السنوي.

56- شكوى رقم (135) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء تعثر تنفيذ حكم قضائي صادر لصالحه.

57- شكوى رقم (136) ضد جهات حكومية عدة بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء تقصير تلك الجهات في أداء دورها الرقابي على شركات تجارية مشبوهة تمارس النصب والاحتيال.

58- شكوى رقم (137) ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على متقاعد طبيا جراء عدم صرف نصيبه من معاش والده المتوفى.

59- عريضة رقم (138) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على مجموعة طلبة كلية التكنولوجيا والطيران جراء عدم التزام الكلية بالفترة المقررة للمسار التدريسي.

60- شكوى رقم (39) ضد الإدارة العامة للطيران المدني بشأن الضرر الواقع على موظف إشرافي جراء قرارات الإدارة التعسفية معه من نقل وإحالة للتحقيق وغيرها.

61- شكوى رقم (140) ضد ديوان الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم في القطاع الحكومي والخاص جراء عدم إضافة زيادة شهرية بحد أقصى 50 د.ك وفق قرار 2019/16 بشأن كادر الوظائف التربوية المساندة.

62- شكوى رقم (141) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على طبيبة جراء وقف انتدابها للعمل في وظيفة استشاري طب العيون في مركز البحر.

63- عريضة رقم (142) ضد وزارة المالية بشأن الضرر الواقع على موظفين في شركة الخطوط الجوية الكويتية جراء عدم صرف دعم العمالة بأثر رجعي.

64- شكوى (143) ضد الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء عدم تجديد البطاقات الأمنية لأولادها.

65- شكوى رقم (144) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على ولي أمر طالب جراء مباشرة مدرسته الخاصة لنشاطها من دون ترخيص.

66- شكوى رقم (145) ضد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء التأخر في إعادة فتح سوق الأحمدي.

67- شكوى رقم (146) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء رفض المركز الصحي التابع لعنوان سكنها طلب إحالتها لمستشفى متخصص استكمالا لإجراءات طلب الإعفاء من تطعيم كورونا.

68- شكوى رقم (147) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء التأخر في تجهيز القطع المتبقية من منطقة الخيران السكنية.

69- شكوى رقم (148) ضد وزارة الكهرباء والماء بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم تفعيل استخدام الطاقة الشمسية بشكل كبير.

70- شكوى رقم (149) ضد المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم استغلال جزر البلاد وتطويرها.

71- شكوى رقم (150) ضد شركة نفط الكويت بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تعسف الإدارة معه والامتناع عن تنفيذ حكم قضائي نهائي صادر لصالحه.

72- شكوى رقم (151) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على موظف إشرافي جراء عدم تثبيته في وظيفة مساعد مدير إدارة ووقف صرف بدل الإشراف عنه.

73- شكوى رقم (152) ضد شركة النقل العام الكويتية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء التقصير في صيانة بعض محطات الوقوف.

74- شكوى رقم (153) ضد شركة الخطوط الجوية الكويتية بشأن الضرر الواقع على طالبة علوم طيران جراء قرار إيقاف بعثتها.

75- عريضة رقم (154) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مجموعة عسكريين متقاعدين جراء رفض ضم مدة خدمتهم وصرف مكافأة الاستحقاق المتبقية عن المدة ذاتها .

76- شكوى رقم (155) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء رفض تظلماتها على عقوبات تأديبية من دون إبداء الأسباب.

77- شكوى رقم (156) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء قرار الوزارة بتدشين حملة لتطعيم الأطفال ضد كورونا.

78- شكوى رقم (157) ضد بلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم إزالة العراقيل المانعة من إقامة حيازته الزراعية.

79- شكوى رقم (158) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب حصوله على الرعاية السكنية.

80- شكوى رقم (159) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على طالب جراء وقف صرف الإعانة الاجتماعية عنه.

81- شكوى رقم (160) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض تعيينه في وظيفة خبير هندسي.

82- شكوى رقم (161) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض تعيينه في وظيفة خبير هندسي.

83- شكوى رقم (162) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب زواجه من خارج البلاد.

84- شكوى رقم (163) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على محققة جراء قرار إنهاء خدمتها.

85- شكوى رقم (164) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء عدم إبلاغها والإدلاء بأي معلومات عن زوجها المتغيب لأيام عدة رغم احتجازه لدى أحد قطاعات الوزارة.

86- شكوى رقم (165) بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم قدرته على استخراج وثائق ملكية أراض لوقوعها خارج خط التنظيم.

87- عريضة رقم (166) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على مجموعة طلبة جراء عدم اعتماد شهاداتهم.

88- عريضة رقم (167) ضد وزارة المالية والهيئة العامة للبيئة بشأن الضرر الواقع على مجموعة من أصحاب الشاليهات المطلة على «خور النهم» جراء انحسار المياه وجفاف الشاطئ.

89- شكوى رقم (168) ضد وزارة الصحة والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على معاقة جراء رفض طلب علاجها بالخارج.

90- شكوى رقم (169) ضد الإدارة العامة للجمارك بشأن الضرر الواقع على موظف إشرافي جراء قرار نقله التعسفي.

91- شكوى رقم (170) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء الامتناع عن إصدار ترخيص حضانة.

92- شكوى رقم (171) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على صاحب شركة جراء رفض طلب إفلاسه.

93- شكوى رقم (172) ضد وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة بشأن الضرر الواقع على صاحب شركة تنظيم معارض ومؤتمرات جراء التصريح لشركات دون أخرى لمزاولة نشاطها في المجال ذاته.

94- شكوى رقم (173) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب حصوله على الإعانة.

95- شكوى رقم (174) ضد شركة إدارة المرافق العمومية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تخطيه بالترقية وتعسف الإدارة معه في أمورعدة .

96- شكوى رقم (175) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء مطالبته بمديونية غير مستحقة.

97- شكوى رقم (176) ضد مركز علاج الإدمان التابع لوزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء سوء تعامل إدارة المركز معه خلال تفقده ابنه المريض.

98- شكوى رقم (177) ضد الرئاسة العامة للحرس الوطني بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب انتسابه للحرس برتبة ضابط اختصاص.

99- عريضة رقم (178) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على محام وموكله جراء عرقلة أداء واجباته المهنية خلال زيارته لموكله المنتقص من حقوقه كنزيل في السجن المركزي.

100- شكوى رقم (179) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء قرار نقلها وخفض تقييم أدائها السنوي.

101- شكوى رقم (180) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على مبتعث جراء عدم صرف بعض المستحقات المالية له.

102- شكوى رقم (181) ضد الهيئة العامة للصناعة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء تجاهل الهيئة للشكاوى المقدمة منها.

103- شكوى رقم (182) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على معاق جراء رفض طلبه استخراج بدل فاقد لبطاقة الإعاقة إلا بعد عرض حالته على لجنة جديدة.

104- شكوى رقم (183) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب حصوله على الرعاية السكنية.

105- شكوى رقم (184) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء قرار إنهاء ندبه لشغل وظيفة إشرافية.

106- شكوى رقم (185) ضد وزارة المواصلات بشأن الضرر الواقع على موظف إشرافي جراء تعسف الإدارة معه بسبب الشكوى المقدمة منه ضد الوزارة.

107- شكوى رقم (186) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على متقاعد جراء الاستقطاع من معاشه بحجة سداد مديونيته للوزارة.

108- شكوى رقم (187) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء رفض طلب تعديل وضعها الوظيفي.

109- شكوى رقم (188) ضد ديوان الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء رفض قبولها في خطة البعثات الدراسية.

110- عريضة رقم (189) ضد وزارة التربية وبلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مجموعة من أهالي إحدى المناطق السكنية جراء الموقع غير الملائم للروضة المزمع إقامتها فيه.

111- شكوى رقم (190) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على طالب تربية خاصة جراء تباين قرارات الوزارة تجاه عملية الانتقال إلى المرحلة الثانوية.

112- شكوى رقم (191) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب حصوله على الرعاية السكنية.

113-شكوى رقم (192) ضد الشركة الكويتية لنفط الخليج بشأن الضرر الواقع على موظف جراء رفض طلب ضم مدة خدمته السابقة.

114- شكوى رقم (193) ضد بلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض تعويضه عن أرض والده المتوفى رغم نزع ملكيتها لصالح الدولة.

115- شكوى رقم (194) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء عدم توفير سكن ملائمة لها ولأولادها.

116- شكوى رقم (195) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء تعطيل قرار نقلها للعمل لدى منظمة اليونيسكو.

117- شكوى رقم (196) ضد وكالة الأنباء الكويتية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تعطيل قرار إحالته للتقاعد.

118- عريضة رقم (197) ضد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن الضرر الواقع على مجموعة موظفين جراء عدم صرف مكافأة الأعمال الممتازة.

119- شكوى رقم (198) ضد وزارة المالية بشأن الضرر الواقع على صاحب محل تجاري جراء عدم التزام المؤجر المتعاقد مع أملاك الدولة بقرار الإعفاء من الأجرة لدواعي جائحة كورونا.

120- شكوى رقم (199) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على عضو هيئة تدريس جراء التجاوزات في توظيف أعضاء هيئة تدريس في القسم التابع له.

121- شكوى رقم (200) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على عضو هيئة تدريس جراء عدم تصحيح التواريخ الواردة في قرار إلغاء ابتعاثه.

122- شكوى رقم (201) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على متقاعد جراء عدم تناسب الغطاء التأميني الذي توفره بطاقة عافية مع حالته الصحية.

123- شكوى رقم (202) ضد اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم الرد على طلب منح زوجته سمة دخول لزيارة البلاد.

124- عريضة رقم (203) ضد وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية وبلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مجموعة من الدلالين جراء تعثر مزاولة نشاطهم في سوق الجمعة.

125- شكوى رقم (204) ضد جامعة الكويت بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم تعيينه عضو هيئة تدريس.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى