اسئلة واقتراحات

مساعد العارضي يوجه سؤالا إلى وزيرة الأشغال

27 أكتوبر 2021 | | وجه النائب مساعد العارضي سؤالا إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، عن الشكاوى الواردة لإدارة صيانة الطرق السريعة والخاصة بأغطية المناهيل والإجراءات المتخذة من الإدارة والشركة المسؤولة عن عقد صيانة الطرق السريعة.

ونص السؤال على ما يلي:

فُجعت الكويت قبل أيام بوفاة المواطن علي البلوشي -رحمه الله- إثر حادث مأساوي نتيجة تطاير أحد أغطية المناهيل على طريق الملك عبدالعزيز السريع وفقا لما أشارت إليه التحقيقات الأولية لوزارة الداخلية.
 

وحرصا منا على محاسبة المسؤولين وتحديد أوجه الخلل والإهمال – إن وجدت – سواء في الشركة المنفذة أو في الجهة الرقابية المشرفة على التنفيذ المتمثلة بوزارة الأشغال العامة وحتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما إجراءات الوزيرة تجاه حادثة وفاة مواطن نتيجة تطاير أحد أغطية المناهيل على طريق الملك عبدالعزيز السريع؟

2- ما الأعمال المدرجة في العقد رقم (ق ص/ط/312) المعني الصيانة العامة للطرق السريعة بدولة الكويت؟ وكم تكلفته؟ وما الأعمال التي أُنجزت منه منذ تاريخ بداية العقد وحتي تاريخ ورود هذا السؤال؟

3- عدد الشكاوى الواردة لإدارة صيانة الطرق السريعة والخاصة بأغطية المناهيل والإجراءات المتخذة من الإدارة والشركة المسؤولة عن عقد صيانة الطرق السريعة.

4- ما صحة خبر تكليف رئيس قسم الإشراف مديرا لإدارة صيانة الطرق السريعة بدلا من إيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق أسوة بالإجراء المتخذ تجاه مدير الإدارة الرسمي؟(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى