اسئلة واقتراحات

مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الصحة والمالية

27 أكتوبر 2021 | | وجه النائب مهند الساير سؤالين إلى كل من وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ونص السؤالان على ما يلي:

سؤال إلى وزير الصحة

في تاريخ 14/4/2019 نُشر تصريح في جريدة القبس أعلن فيه الوكيل المساعد لشوون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د. عبدالله البدر عن رفع مشروع قانون إنشاء الهيئة العامة للأدوية والتجهيزات الطبية لوزير الصحة د. باسل الصباح، وذلك بناء على توجيهاته ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- عل عُرض مشروع قانون إنشاء الهيئة العامة للأدوية والتجهيزات الطبية في مجلس الوزراء؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بموقف مجلس الوزراء من المشروع بالموافق أو الرفض، وإذا كانت الإجابة بالنفي، ما أسباب الامتناع عن رفع المشروع إلى مجلس الوزراء؟

2- خطة الوزارة حيال مشروع القانون سالف الذكر وتزويدي بالمساتندات الدالة على إجراءات الوزارة إن وجدت.

3- صورة ضوئية عن مشروع القانون سالف الذكر.

سؤال إلى وزير المالية

أعلنت شركة المشروعات السياحية يوم الثلاثاء الوافق 12/10/2021 عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقيع عقد مع شركة سديم الكويت للتجارة العامة والمقالات لإنجاز أعمال تطوير نادي رأس الأرض، وأفادت أن العقد وُقع في 22/4/2021، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل أعلن عن طرح مناقصة أو ممارسة أو بأي صورة من صور التعاقد الأخرى لمشروع تطوير نادي رأس الأرض؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بضورة ضوئية عن الإعلان وتاريخ نشره وكشف يوضح مواقع النشر.

2- كشف بالشركات التي تقدمت بعطاءات للحصول على العقد محل السؤال مع إرفاق المستندات الدالة إن وجدت.

3- هل الشركة الفائزة بالعقد صاحبة أقل الأسعار؟ إذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى إفادتي بالأسباب.

4- أسباب عدم الإعلان عن توقيع العقد سالف الذكر في تاريخه؟

5- صورة ضوئية عن العقد محل ال»ؤال مع بيان قيمته والأعمال التي ستنفذها الشركة بموجبه والفترات الزمنية المتفق عليها.

6- ما المشروعات الأخرى التي وقعت عقود تنفيذها؟ مع تزويدي بكشف يوضح أسماء الشركات الفائزة وقيمة كل عقد قرين اسم كل مشروع.(ع.إ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى