رئاسة المجلس

وزير الإعلام يشارك في الاجتماع الـ25 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

11 أكتوبر 2021 | | شارك وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري اليوم الاثنين بالاجتماع الـ25 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (عبر الاتصال المرئي).
 
وقال الناطق الرسمي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الانصاري في تصريح صحفي إن الاجتماع الوزاري بحث الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي (2020-2030) إضافة الى مناقشة خطة الأنشطة الثقافية المعتمدة لدول المجلس للأعوام 2021-2022 ولوائح وأنظمة العمل الثقافي المشترك.
 
وأضاف أن الاجتماع بحث ايضا سبل تعزيز التعاون مع الدول والمؤسسات الثقافية وتطوير العمل المشترك بين قطاعي الثقافة والسياحة في دول المجلس إضافة الى الموافقة على رفع ميثاق المحافظة على التراث العمراني إلى المجلس الأعلى لاعتماده في الدورة المقبلة.
 
وأفاد أن الاجتماع الوزاري صاحبه حفل تكريم للمبدعين الخليجيين والذي يقام بالتزامن مع الاجتماعات السنوية لوزراء الثقافة عبر تكريم شخصيتين من كل دولة خليجية في مختلف المجالات الثقافية مشيرا إلى قيام (الوطني للثقافة) بترشيح كل من الفنان عبدالرحمن العقل والدكتورة نجمة إدريس لتكريمهما ضمن المبدعين من أبناء دول المجلس لتمثيل دولة الكويت.
 

يذكر إن هذه الاجتماعات تقام بشكل دوري في إطار تطوير العمل الثقافي الخليجي المشترك ووضع السياسات والأطر المنظمة لها بهدف إيجاد خطة تنموية ثقافية وتحقيق رؤية دول المجلس بشأن تعزيز الهوية الثقافية.(كونا) م.خ (أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى