رئاسة المجلس

الغانم يعرب عن امتنانه لاختياره رئيسا فخريا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب

04 أكتوبر 2021 | | أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عن شكره وتقديره وامتنانه للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب على منحه الرئاسة الفخرية للاتحاد مؤكدا أهمية الحركة الكشفية العربية في زرع القيم الإنسانية النبيلة.
 

وقال الغانم في كلمة خلال استقباله وفد الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب بمبنى مجلس الأمة بحضور عدد كبير من المسؤولين الكشفيين العرب يتقدمهم رئيس الاتحاد الدكتور النائب عبدالله الطريجي ” لن أجد في كلمات لغة الضاد بما رحبت ما أعبر به عما يجيش في صدري من تقدير وامتنان لاختياري رئيساً فخريا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب”.

وأضاف الغانم” عندما نجد أشقاءنا وشقيقاتنا العرب من المحيط إلى الخليج موجودين على أرض الكويت التي جمعت الشهداء من كل هذه الدول تحت ثرى أرض الكويت الطاهرة، نجدهم دائما مجتمعين على الخير والمحبة ولما فيه خير الأمة فهذا بالتأكيد أمر يثلج الصدر ويسعدني ويسعدكم جميعا”.

وأعرب الغانم عن امتنانه وفخره لاختياره رئيساً فخريا للاتحاد الكشفي، مضيفاً” ذلك لقيمتكم ومقامكم الكبير، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعينكم ويعينني على أن يكون هذا الكيان مضرب مثل خاصة أن الحركة الكشفية خرج منها رجال ونساء غيروا مجرى التاريخ”.

وذكر الغانم” هناك من الكويت أمراء سابقون رحمهم الله، الغالبية منهم خرجوا أيضا من الحركة الكشفية ومنهم الشيخ صباح الأحمد الجابر الأحمد طيب الله ثراه والشيخ سعد العبد الله الصباح طيب الله ثراه والشيخ جابر الأحمد الصباح رحمه الله، كلهم كانوا أعضاء في الحركة الكشفية وتخرجوا منها”.

وأكد الغانم أن “القيم والأخلاق الأصيلة الموجودة في شريعتنا السمحاء وديننا الحنيف وفي إرثنا وتاريخنا العربي لا يمكن أن ننقلها إلى الأجيال القادمة إلا من خلال وسائل فاعلة”، مبيناً أن الكشافة والحركة الكشفية من أقوى وأهم وأكثر الوسائل فعالية.

وتقدم الغانم بالتقدير والاحترام والشكر والامتنان للجميع فردا فردا على تحمل مشقة السفر والحضور إلى الكويت لتشريفه بهذا اللقب، مضيفاً ” نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعينني أن أكون عند حسن ظنكم وعلى قدر ثقتكم”.

كما تقدم الغانم بالشكر إلى رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب د. عبد الله الطريجي مهنئاً إياه على ثقة أخواته وإخوانه في الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ” فهو أهل لهذه الثقة لأن هؤلاء الأخيار لا يمكن أن يخطئوا في اختيار من يمثلهم”.

ورحب رئيس المجلس بالضيوف قائلاً” أرحب بكل أخواتي وإخواني ضيوفنا الأفاضل كل الترحيب في بلدهم الثاني الكويت، وحللتم أهلا ونزلتم سهلا”.(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى