اسئلة واقتراحات

عبد الله الطريجي يقترح استحداث إدارة لعلاج المحكومين بقضايا تعاطي المخدرات داخل السجن

01 سبتمبر 2021 | | أعلن النائب د.عبد الله الطريجي عن تقدمه باقتراح برغبة، بإنشاء إدارة للسجون مجهزة طبيا لعلاج المحكومين في قضايا تعاطي المخدرات خلال فترة تنفيذ مدة الحبس.

 
 
ونص الاقتراح على ما يلي: 
 
نظرا لارتفاع معدلات جرائم تعاطي المخدرات وارتفاع أعداد المدمنين والمتعاطين للمخدرات، وحيث أن المؤسسات الإصلاحية المتمثلة بقطاع السجون التابعة لوزارة الداخلية لا يتوفر لديها الأماكن التأهيلية طبياً ونفسياً والمخصصة للنزلاء المحكومين بقضايا تعاطي المخدرات لعلاجهم من مرض تعاطي المخدرات خلال قضائهم فترة تنفيذ عقوبة الحبس.
 

كما أن عدم وجود مصحات خاصة لعلاج مدمني المخدرات في الكويت دفع أولياء أمور المدمنين إلى إيفاد أبنائهم للعلاج خارج البلاد على نفقتهم الخاصة في المصحات المخصصة لعلاج الإدمان مما يشكل عبئا ماليا يثقل كاهل أولياء الأمور.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
 
1- إنشاء إدارة للسجون مجهزة طبيا بأحدث الأجهزة والمعدات والكوادر الطبية المهنية المتخصصة لعلاج المحكومين في قضايا تعاطي المخدرات لعلاجهم خلال فترة تنفيذ مدة الحبس.
 

2- منح القطاع الخاص والمستثمر الأجنبي التراخيص والتسهيلات اللازمة لإنشاء مصحات لعلاج متعاطي ومدمني المخدرات ولجذب أفضل المصحات العالمية المتخصصة في هذا الشأن لإنشاء فروع لها داخل البلاد.(إع)(س.ع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى