تصريحات نيابية

فايز الجمهور: تقدمت باستجواب لوزير الدولة لشؤون الإسكان من محورين

01 سبتمبر 2021 | | أعلن النائب فايز الجمهور عن تقدمه باستجواب إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع من محورين.
 
وأوضح الجمهور في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن المحور الاول يتعلق بالتهرب من المسؤولية الوزارية وتخلي المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن دورها في مدينتي المطلاع وجنوب سعد العبدالله. 
 
وأضاف ان “المحور الثاني يتعلق بتواطؤ وزير الإسكان مع وزير المالية وبنك الائتمان لفرض قانون التمويل العقاري كخيار وحيد لتمويل القروض الإسكانية العقارية لمصلحة البنوك والتجار”.

وبين أن لجنة شؤون الإسكان البرلمانية عملت منذ بداية تشكيلها على حل مشكلة الإسكان التي تعاني منها جميع الأسر في الكويت وكانت مشكلات مدينتي المطلاع وجنوب سعد العبدالله في مقدمة اهتمامات اللجنة.
 
وأشار إلى أن اللجنة استعرضت في اجتماعاتها الأولى بحضور اللجان التطوعية ومؤسسة الرعاية السكنية، المشاكل التي تحول دون توزيع المساكن في مدنية جنوب سعد العبدالله.
 

وبين أنه بالجهد والاصرار تمت إزالة جميع المعوقات في مدنيه سعد العبدالله خلال 7 أشهر، رغم أن الحكومة لم تستطع إزالتها منذ ١٧ سنة، مؤكدا أنه لم يتبق لمؤسسة الرعاية السكنية أي عذر أو حجج لعدم توزيع وحدات هذه المدينة التي ينتظرها عشرات الآلاف من الأسر الكويتية.

واعتبر الجمهور أن التعلل بعدم توفر الملاءة المالية هدفه حماية وزير المالية، مؤكدا تأييده استجواب النائب الدكتور صالح المطيري لوزير المالية. 
 
وقال الجمهور “سأكون أول الموقعين على كتاب طرح الثقة في وزير المالية، مضيفا أن “الكلمة العليا ستكون للشعب الكويتي في قاعة الشيخ عبدالله السالم” .(إع)(س.ع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى