لجان

حمد المطر: حريصون على رفع كفاءة المدرسين والمدرسات لغرس القيم وتكريس المفاهيم

22 أغسطس 2021 | | نظمت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية اليوم الأحد ورشة عمل تربوية لرفع مستوى الوعي التعليمي والتربوي للشباب، وتطوير المهارات العلمية والعملية المرتبطة بالشأن التعليمي وتعزيز الوعي التعليمي والتربوي.
 
وأعرب رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر  في كلمته عن أمله ان يكون العام الجديد هو بداية للعودة الكاملة للدراسة كما كانت بالسابق، متمنياً أن تكون العملية التعليمية كاملة وشاملة على الرغم من وجود وباء كورونا.

وأكد المطر أن استئناف الدراسة في ظل وجود جائحة كورونا أقل ضرراً من تواجد الطلبة في منازلهم من دون دراسة حقيقية.

وقال المطر إن فكرة الورشة انطلقت من قبل اللجنة التعليمية التي عقدت أكثر من 25 اجتماعاً وتمت فيها مناقشة العديد من القضايا التربوية وكان لها دور مباشر مع المعلمين الذين هم بمثابة بوابة التنمية، داعياً جميع لجان مجلس الأمة بتبني مثل هذه المبادرات واستمرارها وديمومتها.
 
وبين المطر أن من أهداف الورشة هي التعريف بمفهوم التعليم وبيان أهميته في المجتمع، وتطوير المهارات العلمية والعملية المرتبطة بالشأن التعليمي وتعزيز الوعي التعليمي والتربوي. 

ولفت إلى أن لجنة البيئة سوف تنظم بعد غد الثلاثاء ورشة مماثلة لتحقيق التنمية المستدامة في البيئة ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الشباب.

وأكد المطر انه لكي ينجح هذا العمل فإن هناك جهودا كبيرة يجب أن تبذل، مثنياً على جهود الأمانة العامة لمجلس الأمة في ترتيب هذه الفعالية وخاصة الأمين العام عادل اللوغاني والأمين العام المساعد لقطاع اللجان أحلام القلاف وطلال الفضل من الأمانة العامة والمكتب الفني للجنة التعليمية والمحاضرين.

ووجه المطر الشكر إلى الجميع على هذه الجهود الطيبة والتفاعل مع المحاضرين وتقييماتهم والتي ساهمت في نجاح ورش سابقة في رفع كفاءة المدرسين والمدرسات.(يتبع)
 
(ع.إ)(س.ع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى