تصريحات نيابية

الخليفة: إجابات وزير المالية بشأن صفقة شراء برج (الراية 2 ) منقوصة.. وسأوجه حزمة جديدة من الأسئلة

12 يوليه 2021 | | طالب النائب مرزوق الخليفة بإلغاء صفقة شراء شركة وفرة التابعة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، برج (الراية 2) المملوك لشركة الصالحية، واصفاً إياها بالصفقة “المشبوهة”.

وأعلن الخليفة في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة عن عزمه التوجه بحزمة جديدة من الأسئلة البرلمانية إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة حول تلك الصفقة.

وقال الخليفة “وكأن وزراء حكومة صباح الخالد استمرأوا استباحة المال العام فبعد قضية القسائم الصناعية التي كشفها النائب أسامة الشاهين تأتيني الآن إجابة من وزير المالية فيما يخص شركة وفرة التابعة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية برج الراية 2  مبتورة ومنقوصة وتم إخفاء الكثير من المعلومات.

وأعلن عن أنه سيوجه سؤالاً آخر لوزير المالية للوقوف على حقيقة هذه الصفقة، معتبرا أنها صفقة لتنفيع التجار على حساب المتقاعدين الكويتيين.

وبين أن الحكومة من جانب تنفع التجار ومن جانب آخر ترفض أي شيء يتعلق بإسقاط الديون عن الشعب الكويتي الذي يئن تحت وطأة الديون.

وقال “بالأمس القريب أحد البنوك شارف على الإفلاس وأنقذته الحكومة واليوم حكومة صباح الخالد تعيد نفس السيناريو بشراء برج الراية 2 “.

وأوضح أن شركة الصالحية التي تملك برج الراية 2 تقوم ببناء برج العاصمة وهو مجاور لبرج الراية 2 وهذا سيؤثر على القيمة السوقية للأخير.

وأكد أن على وزير المالية أن يقوم بعد الانتهاء من تأجير برج العاصمة بعمل تقييم للقيمة السوقية لبرج الراية 2 وهل ستتأثر ببرج العاصمة أم لا؟

وأضاف أن الأموال العامة خصوصا أموال المتقاعدين لها حرمة وسيتم الدفاع عنها، مشدداً على ضرورة إلغاء هذه الصفقة وإلا سيكون له موقف مع وزير المالية.
 
ورأى الخليفة  أن هناك شبهة تعد على الأموال العامة في مشروع برج العاصمة، مؤكداً أنه سوف يدقق عن هذه المعلومات إلى أن يصل إلى الحقيقة.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى