لجان

(التعليمية) تبحث آلية تطوير مؤسسات التعليم العالي والبعثات.. و(الميزانيات) تناقش الحساب الختامي للشركة الكويتية للاستثمار

16 يونيو 2021 | | تجتمع لجنتان برلمانيتان اليوم الأربعاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالهما وتكليفات المجلس لهما.

وتنظر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد تكليفها ببحث ودراسة تطوير آلية البعثات الداخلية والخارجية ومخرجات التعليم وربطها مع حاجة سوق العمل، وسبل تطوير مؤسسات التعليم العالي ورفع كفاءتها من الناحيتين الأكاديمية والإدارية، وسيتم مناقشة تراجع تصنيف جامعة الكويت في التصنيفات العالمية استنادا إلى البند الثاني من التكليف أعلاه.

ويحضر الاجتماع وزير النفط ووزير التعليم العالي، ووكيل وزارة التعليم العالي، ومدير عام جامعة الكويت، ومدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، ورئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي البيانات المالية المدققة للشركة الكويتية للاستثمار للسنتين الماليتين 2018/2019 و2019/2020، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للشركة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الجهات الملحقة وحساباتها الختامية عن السنتين الماليتين 2018/2019 و 2019/2020.
 

ويحضر الاجتماع ممثلين عن وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار وديوان المحاسبة.(ع.إ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى