لجان

(الخارجية) تنظر مجموعة من الاقتراحات بشأن حظر التعامل أو التطبيع مع إسرائيل.. و(البيئة) تبحث أمر تلوث الهواء والتربة والمياه

07 يونيو 2021 | | تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الاثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع قانون بربط ميزانية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للسنة المالية 2021/2022، وكذلك ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الجهات المستقلة وحساباتها الختامية عن السنة المالية 2019/2020.

وتناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانيات الجهات المستقلة وحساباتها الختامية للسنة المالية 2019/2020.

وتنظر لجنة الميزانيات كذلك الميزانية التقديرية لشركة خدمات القطاع النفطي للسنة المالية 2021/2022، والبيانات المالية المدققة لشركة خدمات القطاع النفطي للسنة المالية 2019/2020.

 
وتبحث اللجنة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لشركة خدمات القطاع النفطي الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الجهات المستقلة وحساباتها الختامية عن السنة المالية 2019/2020، والميزانية التقديرية لشركة كي بي سي هولدنجز (أوروبا) للسنة المالية 2021/2022،

وتناقش اللجنة كذلك البيانات المالية المدققة لشركة كي بي سي هولدنجز (أوروبا) للسنة المالية 2019/2020، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لشركة كي بي سي هولدنجز (أوروبا) الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الجهات المستقلة وحساباتها الختامية عن السنة المالية 2019/2020.

 
ويحضر الاجتماع ممثلون عن كل من مؤسسة البترول الكويتية، وشركة خدمات القطاع النفطي، وشركة كي بي سي هولدنحز (أوروبا)، وجهاز المراقبين الماليين ووزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة النفط.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية الرسائل المحالة من لجنة الشؤون الخارجية بشأن استطلاع رأي لجنة الشؤون التشريعية بمدى دستورية الاقتراح بقانون بشأن حظر التعامل أو التطبيع مع إسرائيل-الكيان الصهيوني ومنظماته.

وتبحث لجنة شؤون البيئة أمر تلوث الهواء والتربة والمياه، بحضور ممثلين عن كل من الهيئة العامة للبيئة واتحاد الصناعات الكويتية.

وتنظر لجنة الشؤون الخارجية مجموعة من الاقتراحات بقوانين في شأن حظر التعامل أو التطبيع مع إسرائيل، بحضور وزير الخارجية والمختصين بوزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى