اسئلة واقتراحات

الحجرف يوجه سؤالا إلى وزيرالدولة لشؤون الشباب

30 مايو 2021 | | وجه النائب مبارك الحجرف سؤالا برلمانيا إلى وزير الإعلام والثقافة وزير دولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، بشأن وجود تجاوزات مالية في الهيئة العامة للرياضة بخصوص الاحتراف الجزئي للاعبي الأندية.

ونص السؤال على ما يلي:
 

نمى إلى علمي أن هناك تجاوزات مالية في الهيئة العامة للرياضة وأُجري التحقيق فيها في الهيئة، وبعد ثبوت الأمر حولت إلى النيابة العامة وهي بخصوص الاحتراف الجزئي للاعبي الأندية الرياضية وتتمثل في صرف رواتب الاحتراف الجزئي لبعض الأندية للعبة التايكوندو عن سنوات سابقة من دون وجه حق بمساعدة نائب المدير العام وتوجيهاته، على الرغم من أن اللوائح والنظم الخاصة بالاحتراف الجزئي لا تسمح بذلك، بالإضافة إلى أن هناك شبهة تزوير في محاضر اجتماعات هذه الأندية وكتب الاتحاد وهذا الأمر بالتنسيق مع نائب المدير العام.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل شكلت لجنة تحقيق في الهيئة في هذا الشأن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بقرار اللجنة ومحاضر الاجتماعات والتوصيات.

2- كم عدد الأندية التي حولت إلى النيابة العامة؟ مع تزويدي بجميع المستندات من محاضر اجتماعات الأندية وكتب الاتحاد والاسكورشيدات وكتب طلب الصرف في هذا الخصوص.

3- كم المبلغ المصروف لهذه الأندية؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من اعتماد الهيئة واستمارات الصرف من الهيئة إلى الأندية، وكشف الصرف من الأندية إلى البنوك.

4- هل اتخذت إجراءات بحق نائب المدير العام المعني؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما الإجراءات التي اتخذت في حقه؟ وإذا كانت الإجابة النفي، فلماذا لم يتخد في حقه أي إجراءات وهو الذي سهل جميع عميات الصرف؟(إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى