اسئلة واقتراحات

الصقعبي يوجه سؤالاً إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

02 مايو 2021 | | وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالا برلمانيا إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس في شأن مشروع المرحلة الثالثة للألياف الضوئية.

ونص السؤال على ما يلي:
 
طُبق نظام الألياف الضوئية (الفايبر) في العديد من مناطق الكويت لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، وأعلن عن المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع في أكتوبر 2018 لتغطية المتبقي من مناطق دولة الكويت والتي تفوق قدرتها الاستيعابية على (100) ألف قسيمة تشمل مناطق جديدة وقديمة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 

1- هل طرحت المناقصة لمشروع المرحلة الثالثة من الألياف الضوئية (الفايبر) لاختيار الشركة المشرفة والمنفذة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما الشركة التي اختيرت؟ وهل سبق أن تعاقدت الوزارة مع هذه الشركة؟ مع تزويدي بالمستندات والإجراءات التعاقدية التي على أساسها اختيرت الشركة المشرفة على المرحلة الثالثة مع توضيح القيمة المالية للمشروع.

2- كشف بالشركات المتقدمة لمشروع المرحلة الثالثة للألياف الضوئية، مع توضيح العرض المالي لكل شركة.

3- ما سبب تأخر المشروع في مناطق (العديلية والفيحاء وكيفان وقرطبة والسرة والروضة والجابرية والخالدية)؟ وما الجدول الزمني المخطط لإتمام المشروع في جميع مناطق الكويت؟

4- هل توجد أي معوقات تؤخر إتمام المرحلة الثالثة من المشروع؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى ذكر الأسباب والإجراءات التي اتخذتها وزارة المواصلات لمعالجة هذه المعوقات مع تزويدي بالمستندات والتفاصيل الدالة على ذلك.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى