تصريحات نيابية

الفضل يشيد بالقوانين المنجزة في جلسة اليوم.. ويستغرب الموقف الحكومي من اقتراحات (التركيبة السكانية)

29 سبتمبر 2020 | | رأى النائب أحمد الفضل أن إقرار قانون الإفلاس سوف ينقل الكويت نقلة نوعية وسيجعلها تلحق بالكثير من الدول التي سبقتها في هذا القانون من خلال تحسين بيئة الأعمال وتوفير أرضية اقتصادية جاذبة.

وقال الفضل في تصريح بمجلس الأمة اليوم إن قانون الإفلاس يمنح الفرصة لمعالجة الدين وكذلك يمنح المدين التجاري الذي تكالبت عليه الظروف نتيجة عدم نجاح مشروعه أو التضييق عليه أو الزج به بالسجن فيتحول من شخص يريد الاعتماد على نفسه إلى عالة على المجتمع والحكومة.

وفيما يخص قانون الزراعة قال الفضل إن القانون بصيغته التي أتى بها غير من شرط الاحتفاظ من خمس سنوات مشروطة بالإنتاج الزراعي إلى سنتين من دون إنتاج زراعي، ما سيعيدنا إلى قضية تداول الأراضي.

وبين الفضل أن “تدخلنا اليوم وضع شرط السنوات الخمس مع الإنتاج لكي يكون في ثاني بيعة لأن هناك من تحجج بوجود أفراد لم تكن لديهم قدرة مالية للزراعة إلا أنه في ظل هذا القانون فإن الأرض لن يستلمها إلا من لديه النية لزراعتها”.

واستغرب الفضل من عدم تمرير قانون التركيبة السكانية الذي تم إقراره في مداولته الأولى، مضيفًا بالقول “إن الحكومة لو فيها خير لما استمرت المعالجات من 1995 حتى اليوم وأن إقرار القانون سيعطي الحكومة عذرًا أمام الدول.

واعتبر الفضل أن وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل تفسد كل ما هو جميل وتقدم شيئًا غير كامل.

ولفت إلى أن إقرار قانون الخطوط الجوية الكويتية في مداولتيه ينتظره الكثير من الموظفين ممن لديهم أموال محتجزة في شركة “كاسكو”، متمنيًا أن يتم تحقيق مطالب هؤلاء الموظفين.

وأشار إلى أن القانون الخاص بالتحقيقات تم تأجيله إلى جلسة الغد لعدم وجود الوزير المختص، مؤكدًا أن القانون سيدرج على جدول أعمال جلسة الغد لتتم مناقشته وإقراره.(ع.إ)(ح.ظ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى