اسئلة واقتراحات

الساير يوجه سؤالاً إلى وزير الدفاع

07 أبريل 2021 | | وجه النائب مهند الساير سؤالا برلمانيا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، في شأن الإدارة العامة للطيران المدني.

وطلب في السؤال إفادته وتزويده بالآتي:

1- ما الآلية المعتمدة لقبول المرشحين للعمل في الإدارة العامة للطيران المدني؟ وكم يبلغ عدد المتقدمين لطلب الوظائف في الإدارة منذ يونيو 2019 حتى فبراير 2020؟

2- كشف مبينا فيه أسماء من عُينوا أو نُدبوا أو نقلوا بالطيران المدني خلال الفترة المذكورة أعلاه، مع تزويدي بتخصصاتهم الوظيفية.

3- الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للطيران المدني، والتدرج الوظيفي لمدير مكتب رئيس الطيران المدني.

4- صورة ضوئية من قرار ندب السيد مدير مكتب رئيس الطيران المدني في وظيفته الإشرافية الصادر في مايو 2019، وهل خوطب ديوان الخدمة المدنية بعد انقضاء سنة الندب لتمديدها أو لإنهائها أو التثبيت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.

5- نمى إلى علمي أن مدير مكتب رئيس الطيران المدني عضو في مجلس إدارة إحدى الجمعيات التعاونية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الإذن الكتابي الصادر بذلك حسب نص المادة (25) من قانون الخدمة المدنية، وفي حال عدم وجود هذا الإذن، هل اتخذت الإجراءات الإدارية اللازمة لذلك؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.

6- كشف بالوظائف القيادية الشاغرة في الإدارة العامة للطيران المدني وأسماء المرشحين لشغل هذه الوظائف والسيرة الذاتية لكل منهم.

7- هل يوجد مرشحون من رئيس الطيران المدني نُقلوا في الأساس من شركة الخطوط الجوية الكويتية ولم يتموا سنوات الخدمة المطلوبة في الإدارة العامة للطيران المدني؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بسيرتهم الذاتية.

8- أصدر رئيس الطيران المدني سبعة قرارات إدارية قبل انتهاء مرسوم تعيينه وتركه للعمل بيومين، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه القرارات وأي قرارات إدارية أخرى صدرت في الفترة ذاتها، مع موافاتي بأسباب إصدارها، وهل صدرت تلك القرارات بناء على عرض لجنة شؤون الموظفين أم لجنة مشكلة لهذا الغرض؟

9- في حال صدور تلك القرارات استنادا إلى توصيات اللجنة المشكلة لهذا الغرض، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار تشكيل هذه اللجنة، ومحاضر اجتماعاتها مع بيان صفة أعضائها ومراكز عملهم.

10- هل يرأس اللجنة المشار إليها أحد الموظفين الذين سبق أن خضعوا لتحقيق إداري؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بأسباب التحقيق الإداري ونتائجه، وتوصياته والتقرير النهائي له.

11- هل يوجد موظفون لدى الإدارة سبق أن أحيلوا إلى النيابة العامة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بأسباب الإحالة، وجميع المستندات المتعلقة بها.

12- هل توجد مخالفات مالية جسيمة طلب ديوان المحاسبة إجراء تحقيق فيها ولم تتخذ الإدارة الإجراءات المطلوبة واللازمة تجاهها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه المخالفات المالية، وما انتهت إليه نتائج التحقيق في شأنها، ومن طلب ديوان المحاسبة حول هذه المخالفات وما إذا تم تحديد مسؤولية أي من العاملين في الإدارة حولها من الديوان.(ع.إ)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى