لجان

الخليفة: لجنة الداخلية والدفاع وافقت على إلغاء (حرمان المسيء) واقتراحات تعديل الدوائر الانتخابية

22 مارس 2021 | | قال عضو لجنة الداخلية والدفاع مرزوق الخليفة إن اللجنة أقرت في اجتماعها اليوم بالإجماع  التعديل المقدم بإلغاء فقرة (حرمان المسيء) من القانون رقم (35) لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.
 
وأضاف الخليفة في تصريح بالمركز الإعلامي بمجلس الأمة، ان اللجنة أحالت الاقتراحات النيابية بشأن تعديل الدوائر الانتخابية إلى مجلس الأمة.
وطالب الخليفة باستعجال تقرير اللجنة فيما يتعلق (بحرمان المسيء) ليتم ادراجه على جدول أعمال الجلسة المقبلة واتخاذ قرار في هذا الشأن، مضيفا ان “ رئيس اللجنة تعهد خلال اجتماع سابق باستعجال الرد الحكومي لتضمينه مع تقرير اللجنة”.
 
من جهة أخرى قال الخليفة ان أغلبية أعضاء اللجنة اتفقوا على تعديلات بضم عدد من المناطق الى الدوائر الانتخابية، بضم منطقة أنجفة الى الدائرة الأولى، ومنطقة النهضة وشمال غرب الصليبيخات ومدينة جابر الأحمد إلى الدائرة الثانية”.
 
وأضاف ” ان الأغلبية وافقت على ضم منطقة غرب عبدالله المبارك إلى الدائرة الرابعة، ومنطقة ابو فطيرة وابو الحصانية والمسايل ومدينة صباح الاحمد وجنوب صباح الاحمد الى الدائرة الخامسة.

وبين أن اللجنة أحالت جميع مقترحات النواب بشأن الدوائر الانتخابية والتعديلات إلى المجلس، لافتاً إلى تحفظه شخصياً على هذا بعض التعديلات.

وأوضح أن السبب في هذا التحفظ يكمن في ضرورة تبني اللجنة قانون عادل وتقوم برفعه إلى مجلس الأمة، معتبراً أن من ضمن مسؤوليته كنائب هي القيام بتعديل الخلل في اعداد الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية.

وأعرب الخليفة عن أسفه من أن غالبية أعضاء اللجنة اتجهوا إلى رفع جميع القوانين المقدمة من النواب دون أي تعديل إلى المجلس مع الإبقاء على الدوائر كما هي.(ع.إ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى