اسئلة واقتراحات

القطان يقترح منحا لمتفوقي البعثات الداخلية في التخصصات الأكاديمية كافة

16 مارس 2021 | | أعلن النائب د.علي القطان عن تقديمه اقتراحا برغبة بمنح طلبة البعثات الداخلية المتفوقين بدرجة البكالوريوس مِنحا دراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه على نفقة الوزارة أسوة بنظرائهم من الطلبة المتفوقين في البعثات الخارجية.
 
ونص الاقتراح على ما يلي:
 
تعتمد ثقافة أي مجتمع بالأساس على قيام الدولة بتعليم أفرادها للانخراط في الوظائف الشاغرة بعد إيصالهم إلى أعلى المستويات العلمية من خلال برامج مدروسة في التخصصات التي تحتاجها الجهات الحكومية والقطاع الأهلي، وقد دأبت الكويت على تطوير مخرجات التعليم من خلال البعثات الدراسية الخارجية للطلبة للوصول إلى درجة الماجستير والدكتوراه، بينما استثنت طلبة البعثات الداخلية من استكمال تحصيلهم العلمي بعد التخرج بدرجة البكالوريوس.
 

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

قيام وزارة التعليم العالي بمنح طلبة البعثات الداخلية المتفوقين بدرجة البكالوريوس في كافة التخصصات الأكاديمية بمِنح دراسية لاستكمال دراستهم والحصول على درجة الماجستير والدكتوراه على نفقة الوزارة أسوة بنظرائهم من الطلبة المتفوقين الحاصلين على البعثات الخارجية، ومراعاة العدالة والمساواة في هذا الشأن، ويطبق على طلبة البعثات الداخلية نفس المزايا والشروط الواردة بلائحة البعثات الخارجية للتعليم العالي لاستكمال دراسة الماجستير أو الدكتوراه. (إع)(أ.غ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى