«جمعية اختلافات التعلم»: حملة توعوية حول اضطرابات تشتت الانتباه وفرط الحركة 

المحرر الإلكتروني2 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
المحرر الإلكتروني
محليات

(كونا) – أطلقت الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم اليوم الأحد حملتها التوعية بعنوان «انت لست وحدك» لتسليط الضوء على اضطرابات تشتت الانتباه وفرط الحركة وسبل تشخيصه والتعامل معه وتقبله وتبني إيجابياته.
وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية آمال الساير لـ«كونا» بهذه المناسبة إن التشخيص المبكر لهذا الاضطراب يمكن الشخص من التعامل معه بطريقة إيجابية إلى جانب التركيز على إيجابيات الاضطراب ومنها الذكاء العالي والتركيز المفرط والتفكير خارج الصندوق.
وأضافت الساير أن التشخيص المبكر من قبل أولياء الأمور ووعيهم بوجود الاضطراب عند صغارهم من شأنه رفع قدرتهم الثنائية على التواكب والتعامل الأمثل معه.
وبينت أنه يمكن متابعة الأطفال منذ العام الثالث على تعاملهم مع بعض الأمور اليومية التي قد تبين وجود الاضطراب الذي يتفاوت بشدته بين شخص وآخر.
وأشارت الى أن ذلك التشخيص يصب في قلب الحملة التوعوية التي تستمر لمدة أسبوع في مجمع الآفنيوز وذلك من خلال تسليط الضوء عليها ومخاطبة أولياء الأمور وتعريفهم مباشرة بالاضطراب.
وذكرت أن شهر أكتوبر هو المخصص لنشر التوعية بهذا النوع من الاضطرابات حول العالم لافتة إلى أن 40 في المئة من الذين يعانون من اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة يعانون أيضا من صعوبات التعلم المختلفة.
وأفادت بأن الجمعية توفر سبل التشخيص المبكر وتسعى الى توفير سبل التعامل مع الاضطراب مثل العلاج النفسي المباشر والتوعية حول الأغذية والأطعمة التي ثبت علميا ارتباطها مع الاضطراب الذي يسببه نقص او اضطراب عمل هرمون الدوبامين وهو الناقل العصبي في الخلايا.

الاخبار العاجلة