5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الأربعاء

المحرر الإلكتروني23 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 6 أيام
المحرر الإلكتروني
مجلس الأمة

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأربعاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتستكمل لجنة الأولويات وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، وتراجع جدول أعمال جلسة مجلس الأمة القادمة.

ويحضر الاجتماع نائر رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، ووزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مشروع قانون في شأن منع تعارض المصالح (المحال بالمرسوم رقم 65 لسنة 2021)، بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين.

وتعقد لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري اجتماعاً لتحديد آلية عمل اللجنة وما يستجد من أعمال.

وتجتمع لجنة الشؤون الصحة والاجتماعية والعمل لمناقشة تكليف المجلس للجنة ببحث موضوع تطوير العمل في القطاع التعاوني في عدة نواحي منها تكويت الوظائف ودعم المنتجات والصناعات الوطنية والتوسع في إنشاء وتشغيل الجمعيات التعاونية لتشمل كافة مناطق الكويت.

ويحضر الاجتماع وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفل.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة رسالة النائب د. حسن جوهر والخاصة بتكليف اللجنة بدراسة القضايا المالية من شبهات الفساد المالي وغسل الأموال وفي مقدمتها قضية التأمينات الاجتماعية وصندوق الجيش والصندوق الماليزي والإيداعات المليونية، والتحويلات الخارجية، والصفقات العسكرية لطائرات اليوروفايتر والكراكال بحضور النائب د. حسن جوهر.

وتنظر اللجنة في البند الثاني من الاجتماع فيما يتعلق بمناقشة تقارير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفترات من 1 يوليو 2018 إلى 30 يونيو 2022، بحضور ممثلين عن ديوان المحاسبة.

الاخبار العاجلة