مجلس الأمة يعقد جلسته العادية اليوم الثلاثاء للنظر في بنود جدول الأعمال

المحرر الإلكتروني1 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
المحرر الإلكتروني
جلسات

01 نوفمبر 2022 | | يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم الثلاثاء للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 11 بنداً و62 فقرة.

 

وتضمن جدول الأعمال 21 رسالة واردة و61 شكوى وعريضة والخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر.

 

ومدرج على جدول الأعمال طلبان أولهما مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في توزيع القسائم الصناعية، وثانيهما طلب مقدم من بعض الأعضاء بتكليف لجنة حماية الأموال العامة بصفتها لجنة تحقيق في تجاوزات القسائم الصناعية وتوزيعاتها.

 

ويشتمل الجدول على 36 تقريراً بشأن تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي، وتقرير اللجنة التشريعية بشأن تعديل اللائحة الداخلية لمجلس الأمة وتقريري المالية بشأن الاستيراد والصكوك الحكومية، بالإضافة

1-البند الأول: التصديق على المضابط التالية

يصادق مجلس الأمة على المضابط ذات الأرقام التالية:
(1494) بتاريخ 18 أكتوبر 2022 (افتتاحية)
(1495) بتاريخ 25/10/2022 (خاصة)

2-البند الثاني: كشف الأوراق والرسائل الواردة

أدرج على جدول أعمال جلسة بعد غد الثلاثاء 21 رسالة واردة وجاء نصها كالتالي:
1-رسالة من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني يطلب فيها استعجال نظر مشروعات القوانين المشار إليها بنص الرسالة، ذات العلاقة بمنظومة تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، والمدرجة على جدول أعمال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية.

2- رسالة من عضو مجلس الأمة د. حسن عبدالله جوهر يطلب فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة بدراسة الموضوعات المحددة بنص الرسالة وغيرها من قضايا شبهات الفساد المالي وغسل الأموال، مع إحالة جميع المستندات الواردة إلى مجلس الأمة في فترات سابقة ذات الصلة بتلك الموضوعات إلى اللجنة.

3- رسالة من رئيس لجنة شؤون ذوي الإعاقة يطلب فيها إحالة مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المدرج على جدول أعمال لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، إلى لجنة شؤون ذوي الإعاقة للاختصاص وفقا للمادة (58) من اللائحة الداخلية.

4- رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها رد التقرير رقم (13) عن مشروع القانون في شأن الاستيراد، والتقرير رقم (37) عن مشروع القانون في شأن الصكوك الحكومية، المدرجين على جدول أعمال المجلس وذلك وفقا للمادة (59) من اللائحة الداخلية.

5- رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها التأكيد على اختصاصات اللجنة المنصوص عليها في المادة (43) من اللائحة الداخلية، وبأنها صاحبة الاختصاص الأصيل بنظر ودراسة تلك المواضيع التي قد تدخل في اختصاص اللجان المؤقتة.

6- رسالة من رئيس لجنة شؤون النفط والطاقة يطلب فيها تكليف اللجنة بدراسة الموضوعات المحددة بنص الرسالة.

7- رسالة من رئيس لجنة تحسين بىئة الأعمال والمشروعات الصغيرة يطلب فيها تكليف اللجنة بدراسة الموضوعات المحددة بنص الرسالة، على أن ترفع اللجنة تقريرها للمجلس قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

8- رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية يطلب فيها سحب تقارير اللجنة عن مجموعة من مشروعات القوانين والمحددة بالكشف المرفق مع الرسالة، وذلك وفقا للمادة (109) من اللائحة الداخلية.

9- رسالة من عضو مجلس الأمة د. حسن عبدالله جوهر يطلب فيها عرض موضوع توجيه الأموال السيادية للدولة للاستثمار الداخلي على المجلس الموقر ليكون على رأس أولويات السلطتين التشريعية والتنفيذي ومحل تعاون كبير بينهما عبر إقرار سلسلة من القوانين تؤسس بمقتضاها شركات جديدة مملوكة للمال العام هدفها حسن استغلال مقومات الدولة وتنميتها بما ينعكس على الدولة واقتصادها والمواطنين الخير والنماء.

10- رسالة من رئيس لجنة المرافق العام يطلب فيها تكليف اللجنة بمناقشة وبحث الموضوعات المحددة بنص الرسالة.

 

11- رسالة من عضو مجلس الأمة محمد هايف المطيري يتقدم بموجبها باستقالته من عضوية لجنة حقوق الإنسان.

 

12-رسالة من رئيس لجنة حقوق الإنسان يطلب فيها الموافقة على تحديد اختصاصات اللجنة وتكليفها بالموضوعات المدرجة بنص الرسالة.

13- رسالة من النائب د. عبد العزيز الصقعبي بتكليف لجنة شؤون الإسكان والعقار بدراس الموضوعات المدرجة بنص الرسالة على أن ترفع تقريرها نهاية دور الانعقاد.

 

14-رسالة من النائب د. محمد الحويلة بتكليف لجنة شؤون الإسكان والعقار بدراسة وبحث إمكانية إقامة مشروع غرب هدية السكني والتنازل عن أرض منتزه أبو حليفة إلى الرعاية السكنية وان تقدم اللجنة تقريراً متكاملا خلال دور الانعقاد الحالي.

 

15 رسالة من رئيس لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي بتكليف اللجنة بدراسة ومناقشة وبحث الموضوعات المحددة بنص الرسالة.

 

16 -رسالة من رئيس اللجنة التعليمية بتكليف اللجنة في واقعة اختفاء مجموعة من القطع الأثرية والوثائق التاريخية من متحف الكويت الوطني وسبل تطوير المؤسسات المعنية بالشأن الإعلامي والثقافي في البلاد.

 

17- رسالة من رئيس اللجنة التعليمية بتكليف اللجنة بالتحقيق في موضوع الوظائف والترقيات الإشرافية والإدارية في وزارة التربية وبحث أسباب تدهور التعليم في المؤسسات التعليمية ومدى فاعلية خطط الوزارة في النهوض بالمنظومة التربوية والتعليمية وحلولها المقترحة لمعالجة مشكلة تعليم الطلبة من فئة غير محددي الجنسية.

 

18- رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها تكليف اللجنة بالتحقيق في موضوع الشهادات العلمية المزورة والوهمية في التعليم العام والعالي.

 

19- رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها تكليف اللجنة بالتحقيق في موضوع البعثات والتعيينات والترقيات في مؤسسات التعليم العالي بالإضافة إلى بحث ودراسة الموضوعين المحددين بنص الرسالة.

 

20- رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها تكليف اللجنة بدراسة وبحث العوائق الموجودة أمام الجهات المعنية بتطوير البحث العلمي.

 

21-رسالة من رئيس لجنة حقوق الإنسان يطلب فيها عرض موضوع إضفاء الصفة الدائمة على لجنة حقوق الإنسان على المجلس الموقر عملا بمقتضى المادة (44) من اللائحة الداخلية.

ثانيا: كشف العرائض والشكاوى

أدرج على جدول الأعمال 61 شكوى وعريضة جاء نصها كالتالي:

(۱) شكوى رقـم (302) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع عـلـى مـواطن جـراء عـدم السماح لـه باستغلال جـزء مـن المسـاحة المخصصة لرابطة الأدباء رغم حصول طلبه على الموافقات اللازمة.
(2) شكوى رقم (303) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء تخفيض درجة إعاقتها.
(3) شكوى رقم (304) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بشأن الضرر الواقع على عضو هيئة تدريس جـراء عدم إنصافه في توزيع الجداول الدراسية والساعات الاضافية والتدريس في الفصل الصيفي.
(4) شكوى رقم (305) ضد الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية بشأن الضرر الواقع على مواطنـة جـراء رفض الجهاز تجديد البطاقات الامنية لأولادها وتغيير بياناتهم الشخصية.
(5) شكوى رقـم (306) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقـع علـى مـواطن جراء وقف علاجه في الخارج.
(6) شكوى رقـم (307) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم تجاوب الوزارة مع تظلمه.
(7) شكوى رقم (308) ضد جامعة الكويت بشأن الضرر الواقع على عضو هيئة تدريس جراء تكرار إحالتها للتحقيق نتيجة شكاوى كيدية.
(8) شكوى رقم (309) ضد الأمانة العامة للأوقاف بشأن الضرر الواقع على مديرة مركز الكويت للتوحد بالندب جراء إنهاء ندبها.
(9) شكوى رقم (310) ضد مؤسسة البترول الكويتية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء عدم البت في طلب تعيينه.
(10) شكوى رقم (311) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على صاحب شركة جـراء استمرار الوزارة فـي التعاقـد مـع شـركة منافسـة رغـم مخالفتها لمواصفات المناقصة.
(11) عريضة رقم (312) ضد الهيئة العامة للصناعة بشأن الضرر الواقع على مجموعة مواطنين جراء المخالفات التي شابت توزيع قسائم أمغرة.
(12) شكوى رقم (313) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء إنهاء خدمتها.
(13) شكوى رقم (314) ضد وزارة الداخلية وبلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء عدم التجاوب مع الشكاوى المقدمة منها.
(14) شكوى رقم (315) ضد بنك الائتمان بشأن الضرر الواقع على مواطن من ذوي الإعاقة جراء تسليم مبلغ إنشاء مصعد لمسكنه لأحد أقاربه دون الرجوع إليه.
(15) شكوى رقم (316) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تخطيه في شغل وظيفة إشرافية.
(16) شكوى رقم (317) ضد وزارة المالية بشأن الضرر الواقع على صاحب مزرعة جراء تعويضه بشكل غير عادل.
(17) شكوى رقـم (318) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مساهم في جمعية تعاونيـة جـراء عـدم محاسبة المتسببين في المخالفات في إدارة إحدى الجمعيات التعاونية.
(18) شكوى رقـم (319) ضد الديوان الوطني لحقوق الانسان بشأن الضرر الواقـع علـى موظفـة جـراء التعسـف الاداري معهـا مـمـا حملهـا علـى الاستقالة.
(19) شكوى رقم (320) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بشأن الضرر الواقع على معاق جراء تقصير الهيئة في تذليل الصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقة والمكلفين برعايتهم عند إنجاز معاملاتهم في الجهات الحكومية والأهلية.
(20) عريضة رقم (321) ضد وزارة التجارة بشأن الضرر الواقع على مواطنتين جراء امتناع الوزارة عن القيام بواجباتها تجاه الشكوى المقدمة منهما.
(21) شكوى رقم (322) ضد شركة صناعة البتروكيماويات بشأن الضرر الواقع على موظف معاق جراء نقله وتغيير مسماه الوظيفي وعـدم تـوفير البيئة المناسبة لحالته.
(22) شكوى رقم (323) ضد وزارة الأوقاف بشأن الضرر الواقع على موظف جراء مجازاته بعقوبة خصم.
(23) شكوى رقم (324) ضد الهيئة العامة للقوى العاملة بشأن الضرر الواقع على موظف جراء إنهاء ندبه لشغل وظيفة إشرافية وتغيير شروط شغلها.
(24) شكوى رقم (325) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم التجاوب مع الشكوى المقدمة منه بخصوص إزالة تعديات مخالفة لقانون البلدية.
(25) شكوى رقم (326) ضد بنك الائتمان بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض منحه قرض زواج.
(26) شكوى رقم (327) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على أصحاب المهن الطبية الأهلية جراء قرار الزامهم بالتعاقد مع شركة لمعالجة النفايات الطبية.
(27) شكوى رقـم (328) ضد شركة إدارة المرافق العموميـة بشـأن الضـرر الواقع على موظف جراء التعسف معه.
(28) شكوى رقم (329) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء استمرار التعسف معها وعدم البت في طلب نقلها.
(29) شكوى رقم (330) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء رفض تعديل وضعها الوظيفي.
(30) شكوى رقم (331) ضد الهيئة العامة لشؤون الزراعة بشأن الضرر الواقع على موظف جراء عدم تفعيل قرار الموافقة على طلبه للعمل بمكتب التمثيل الدائم لدولة الكويت لدى منظمة (الفاو).
(31) شكوى رقم (332) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض تعيينه لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس.
(32) شكوى رقـم (333) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على طبيب جراء قرار نقله.
(33) شكوى رقـم (334) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض إحدى المستشفيات الحكومية استقبال حالته.
(34) شكوى رقم (335) ضد ديوان الخدمة بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تعطيل إجراءات تقاعده.
(35) شكوى رقم (336) ضد المؤسسة العامة للتأمينات بشأن الضرر الواقع على متقاعد جراء عدم صرف مكافأة نهاية خدمته.
(36) شكوى رقـم (1) ضد الهيئة العامة لمكافحة الفساد بشأن الضـرر الواقع على مواطن جراء قرار حفظ بلاغه.
(37) شكوى رقم (2) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على متقاعـد جراء عدم منحه مكافأة نهاية خدمة.
(38) شكوى رقـم (3) ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعيـة بشـأن الضرر الواقع على معاق جراء حرمانه من نصيبه في معاش والده نتيجة تخفيض نسبة عجزه.
(39) شكوى رقم (4) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تخطيه في الترقية.
(40) شكوى رقم (5) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض تعيينه عضو هيئة تدريس.
(41) شكوى رقم (6) ضد بنك الكويت المركزي بشأن الضرر الواقع على مواطن جـراء استقطاع معظم مرتبـه الشهري لسداد مديونية لبنك تجاري.
(42) شكوى رقم (7) ضد الشركة الكويتية لخدمات الطيران بشأن الضرر الواقـع علـى متقاعـد جـراء عـدم تسـوية الشركة لمستحقات نهايـة خدمته.
(43) شكوى رقم (8) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على موظف جـراء قرار نقله.
(44) شكوى رقم (9) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب حصوله على الرعاية السكنية.
(45) شكوى رقم (10) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء رفض طلب منحها المساعدة.
(46) شكوى رقم (11) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على معلمة جراء خصم مرتبها الشهري.
(47) شكوى رقم (12) ضد عدة جهات حكومية بشأن الضرر الواقع على موظـف جـراء خصم بدلاته الوظيفيـة عـن فـتـرة خدمته العسكرية الالزامية.
(48) شكوى رقم (13) ضد عدة جهات حكومية بشأن الضرر الواقع على موظـف جـراء خصـم بدلاتـه الوظيفيـة عـن فـتـرة خدمتـه الوطنيـة العسكرية الالزامية.
(49) شكوى رقم (14) ضد إدارة الخبراء بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض تعيينه لشغل وظيفة خبير.
(50) شكوى رقـم (15) ضد الشركة الكويتية لخدمات الطيران بشـأن الضرر الواقع على متقاعد جراء عدم تسوية الشركة لمستحقات نهاية خدمته.
(51) شكوى رقم (16) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على معلمة جراء قرار نقلها.
(52) شكوى رقم (17) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بشأن الضرر الواقع على طالب جراء رفض تعديل درجته.
(53) شكوى رقم (18) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على موظف جـراء مجازاته بعقوبة تأديبية.
(54) شكوى رقم (19) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على طفلة جـراء تقاعس إحدى المستشفيات الحكومية التخصصية في توفير الرعاية الصحية.
(55) شكوى رقم (20) ضد الهيئة العامة للمعلومات المدنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلب تغيير عنوان مسكنه.
(56) شكوى رقـم (21) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطنـة جراء إلغاء قرار علاج بالخارج.
(57) شكوى رقم (22) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على معلـم جـراء رفض ضم سنوات خبرته.
(58) شكوى رقم (23) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على معلمة جراء خفض تقييمها السنوي وتجاهل الشكاوى المقدمة منها.
(59) عريضة رقم (24) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على مجموعة من المعلمات جراء توقيع عقوبة الخصم من المرتب.
(60) شكوى رقـم (25) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء قرار نقلها.
(61) شكوى رقم (26) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على موظف جراء قرار نقله.

البند الثالث: الإحالات (حسبما هو وارد في الكشوف المرفقة)

البند الرابع: الخطاب الأميري

 

3- ينظر المجلس في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2022، (للنظر في إحالته لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري)

البند الخامس: طلبات تشكيل لجان التحقيق

 

4- أ- طلب مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في توزيع القسائم الصناعية.
ب- طلب مقدم من بعض الأعضاء بتكليف لجنة حماية الأموال العامة بصفتها لجنة تحقيق في تجاوزات القسائم الصناعية وتوزيعاتها.

البند السادس: تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين:

5- التقرير (الأول) للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن مشاريع القوانين بربط ميزانيات الجهات الملحقة للسنة المالية 2023/2022 وعددها (22) مشروعا بقانون.
6- التقرير (الثاني) للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن مشاريع القوانين بربط ميزانيات الجهات المستقلة للسنة المالية 2023/2022 وعددها (17) مشروعا بقانون.
7- التقرير (الثالث) للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.
8- التقرير الرابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن مشاريع القوانين باعتماد الحسابات الختامية لبعض الجهات المستقلة عن السنة المالية 2021/2020 وعددها (5) مشاريع بقانون.
9- التقرير الخامس للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن مشروع قانون بالنقل بين أبواب ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021/2022.

1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون القصر عن السنتين الماليتين 2018/2019 – 2019/2020.
٢- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).

(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

 

– التقرير الثالث للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للغذاء والتغذية عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الرابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للشباب عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الخامس للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للإدارة العامة للإطفاء عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير السادس للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للمعلومات المدنية عن السنتين الماليتين ۲۰/۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (5 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير السابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثامن للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير التاسع للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لبيت الزكاة عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
٢- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (تقريران).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير العاشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لوكالة الأنباء الكويتية عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الحادي عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لمكافحة الفساد عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثاني عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1 -مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثالث عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للطرق والنقل البري عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الرابع عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لهيئة أسواق المال عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (تقريران).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الخامس عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي عن السنة المالية ۲۰۱۹/۲۰۱۸.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (تقريران).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير السادس عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن السنتين الماليتين ۲۰۱۹/۲۰۱۸، ۲۰۲۰/۲۰۱۹.
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير السابع عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن :
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للقوى العاملة عن السنتين الماليتين 2018/2019- 2019:2020.
2- تقرير الجهات الرقابية ذات الصلة وعدها (4) تقارير.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثامن عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي المدرج بصفة الاستعجال عن :
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن السنتين الماليتين 2018/2019- 2019/2020.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4) تقارير.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

-التقرير التاسع عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لجامعة الكويت عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

-التقرير العشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للرياضة عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).

– التقرير الحادي والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثاني والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لبلدية الكويت عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثالث والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الرابع والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لمجلس الأمة عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

-التقرير الخامس والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لبنك الائتمان الكويتي عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير السادس والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 5 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير السابع والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لبنك الكويت المركزي عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثامن والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للبيئة عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020).
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها ( 4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير التاسع والعشرون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عن السنتين الماليتين (2018/2019 – 2019/2020)..
2-تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثلاثون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لمعهد الكويت للأبحاث العلمية عن السنتين الماليتين 2018/2019، 2019/2020.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الحادي والثلاثون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للاستثمار عن السنتين الماليتين 2018/2019، 2019/2020.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثاني والثلاثون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة عن السنتين الماليتين 2019/2020.
2- تقارير الجهات الرقابية ذات الصلة وعددها (4 تقارير).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثالث والثلاثون للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن مشروعات القوانين باعتماد الحسابات الختامية لبعض الجهات الملحقة والمستقلة عن السنوات المالية من 2011/2012 إلى 2015/ 2016 وعددها (10) مشروعات بقانون.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

-التقرير الأول للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1963 بشأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
-التقرير الرابع والثمانون للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن مشروع القانون بإبدال عبارة ( عامل منزلي ) بكلمة (خادم) حيثما ورد النص عليها في القوانين ذات الصلة.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثالث عشر للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن مشروع القانون في شأن الاستيراد.
(أدرج طبقا لنص المادة (109) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة).

– التقرير السابع والثلاثون للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن مشروع القانون في شأن الصكوك الحكومية.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

البند السابع: تقارير لجنة الشؤون الخارجية

– التقرير السادس للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية تعاون في مجال التدريب العسكري بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التركية.
(أدرج طبقا لنص المادة (109) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة).

– التقرير السابع عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة أوكرانيا في المجال العسكري والمجالات الأخرى.
(أدرج طبقا لنص المادة (109) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة).

– التقرير الثامن عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بشأن التعاون في مجال الملاحة البحرية التجارية بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المغربية.
(أدرج طبقا لنص المادة (109) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة).

– التقرير الأول للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على الوثائق الختامية بشأن تعديل مواد وأحكام دستور واتفاقية الاتحاد الدولي للاتصالات لمؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2010.
(أدرج طبقا لنص المادة (109) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة).

– التقرير الثاني للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت والاتحاد الأوروبي الجماعة الأوروبية للطاقة الذرية بشأن حصانات وامتيازات وإنشاء بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة الكويت.
(أدرج طبقا لنص المادة (109) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة).

– التقرير الأول للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت ممثلة بالإدارة العامة للجمارك الكويتية وحكومة جمهورية كوريا ممثلة بهيئة الجمارك الكورية في مجال التعاون والمساعدة المتبادلة في الشؤون الجمركية.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثاني للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجهورية التركية للتعاون في مجال الاستخبارات.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثالث للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية حول إنشاء المعهد العالمي للنمو الأخضر.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الأول لجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال (الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثاني للجة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح (الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية).
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الثالث للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على مشروع قانون انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية نيروبي الدولية لإزالة الحطام لعام 2007.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

– التقرير الرابع للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية مصر العربية للتعاون في المجال الأمني.

(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

 

-التقرير السادس عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على تعديل الفقرة (1) من المادة (45) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان.
(أدرج طبقاً لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)

البند الثامن: الاقتراحات بقرارات

 

– اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بإحالة طلب تفسير المواد (87، 90، 104، 106) إلى المحكمة الدستورية.
– اقتراح بقرار مقدم من العضو عبد الكريم الكندري بشأن تكويت جميع الوظائف في مجلس الأمة.

البند التاسع: تقارير ديوان المحاسبة

– تكليف مجلس الأمة لديوان المحاسبة بإعداد تقرير عن نتائج الفحص والمراجعة والتحقق من كل ما يثار من شبهة التجاوزات المتعلقة بعقد صفقة شراء طائرات (اليوروفايتر).

البند العاشر: كتب الحكومة

– الحالة المالية لمشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية في نهاية السنة المالية 2019/2020.

– كتاب موجه من رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد بشأن التقرير نصف السنوي الأول للهيئة عن العام 2020/2021 والذي صدر ليغطي الفترة من 1 يناير 2020 حتى 30 سبتمبر 2020، متضمنا حصرا لأنشطة وجهود الهيئة الفنية المتعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته، فضلا عن تضمنه كافة ما رصدته (نزاهة) خلال تلك الفترة من سلبيات ومعوقات وما تقترحه الهيئة من توصيات لإزالة أسباب تلك السلبيات والمعوقات.

البند الحادي عشر: 

ما يستجد من أعمال(س.م)

الاخبار العاجلة