وزيرة (شؤون البلدية): 8 مبادرات لتحسين البنى التحتية وتوظيف الطاقات في برنامج عمل الحكومة

المحرر الإلكتروني20 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
المحرر الإلكتروني
جلسات

16 مارس 2022 02:28 م


16 مارس 2022 | | قالت وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس إن ما يخص تحسين البنية التحتية وتوظيف الطاقات في برنامج عمل الحكومة يتضمن 8 مبادرات وركيزتين تشارك بها 4 جهات حكومية وتدخل ضمن مهام وزراء النفط والتربية وشؤون البلدية.

 

وبينت الفارس خلال مداخلتها في مجلس الأمة اليوم أن هذا المحور من برنامج عمل الحكومة يهدف إلى تحسين مؤشرات البنية التحتية، ومؤشرات الحصول على الكهرباء وجودة إمداد الكهرباء، مشيرة إلى ان  المبادرات التي يشملها هذا المحور تستهدف تطوير البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضحت الفارس أن البنى التحتية الاقتصادية تشمل المواصلات ومنها المطار والموانئ والطرق وأنفاق والجسور، كما تتضمن محطات توليد الكهرباء والطاقة الشمسية ، فيما تشمل البنية التحتية الاجتماعية المستشفيات والمدارس ودور الرعاية.

 

وقالت إنه رغم إنفاق مبالغ كبيرة على البنية التحتية فإن الكويت تأتي في المرتبة 66 من بين 144 دولة، مشيرة إلى وجود تحديات لوجستية وبيئية واقتصادية واجتماعية سيتم العمل على حلحلتها والتركيز على استمرار تمويل المشروعات ومنع الهدر في الاستثمارات التي لا تكون لها عوائد اجتماعية أو اقتصادية.(إع)(أ.غ)

الاخبار العاجلة